• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها تداول الصور الأولى لحادث الطعن في باريس العراق تعلن تعليق الرحلات الجوية مع طهران بناءً عن طلب إيران إيران: سقوط طائرة تدريب بالقرب من طهران احتجاجات غاضبة للتلاميذ والأساتذة في شوارع إيطاليا فرنسا:عملية طعن بالقرب من مجلة شارلي إبدوا أسفر عن مصابين باريس تفتح تحقيقً بحق مصرف بقضية جرائم ضد الإنسانية في الخرطوم خلال 6 أشهر.. إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في فلسطين 489 من خبراء الأمن القومي الأمريكي يدعمون بايدن ضد ترامب التشيك تطالب بإعادة المهاجرين إلى بلادهم الأصلية كورونا يهاجم البنك المركزي اللبناني بشراسة بدء التجارب السريرية للقاح الفيروسي"سبوتنيك v" على كبار السن تفاصيل سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش الليبي رسمياً.. العراق تغلق حدودها مع إيران دون ذكر السبب اصطدام سفينة تبريد روسية بمضيق البلطيق

الثلاثاء 28/01/2020 - 03:56 بتوقيت نيويورك

قبيل الإعلان بساعات.. تسريب ملامح «صفقة القرن»

قبيل الإعلان بساعات.. تسريب ملامح «صفقة القرن»

المصدر / وكالات - هيا

كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، ملامح خطة الرئيس دونالد ترامب للسلام بالشرق الأوسط، المعروفة إعلاميًا بـ«صفقة القرن»، والتى من المقرر الإعلان عنها عصر اليوم الثلاثاء.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين (لم تكشف عنهم) أن الخطة تتضمن مسارا للفلسطينيين لإقامة دولة «إذا قاموا بتلبية مجموعة من المتطلبات»، حيث من المتوقع أن تقترح إعادة رسم الحدود بين إسرائيل والضفة الغربية بشكل يضم مستوطنات يهودية واسعة إلى إسرائيل.

وأضاف المسؤولون الخطة ستوفر حكما ذاتيا محدودا للفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية، على أن يتزايد ذلك الحكم خلال جدول زمني على مدى ثلاثة أعوام إذا وافقت القيادة على تدابير سياسية جديدة، دون الكشف عن طبيعة تلك التدابير.

وأعلن الرئيس الأمريكي، أمس الإثنين، أنه سوف يطرح خطته للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين عصر الثلاثاء بالتوقيت المحلي (1700 بتوقيت جرينتش)، على الرغم من معارضة القادة الفلسطينيين للخطة ووصفها بأنها «مؤامرة» لإنهاء تطلعاتهم لإقامة دولتهم المستقبلية.

وفي الوقت نفسه، أشار الرئيس الأمريكي إلى أنه لا يبدو أن الفلسطينيين سوف ينضمون إلى خطته للسلام في الشرق الأوسط، ولكن يبدو أنه لا يبالي أيضا بمشاركتهم، مشيرا إلى أن واشنطن قطعت بالفعل المساعدات للضفة الغربية وقطاع غزة.

التعليقات