• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق تغلق حدودها أمام الوافدين الأجانب من الخارج الاتحاد الأوروبي يدافع عن إيران.. أمريكا لا يمكنها إعادة فرض العقوبات الأممية وزارة الخارجية الأمريكية:عقوبات الأمم المتحدة المفروضة على إيران تطبق حالياً أفغانستان:انفجارين في البلاد أسفرا عن 26 قتيل ومصاب العراق:اعتقال ”قناص الجنوب“ في تنظيم داعش السودان: ملتزمون بتنفيذ اتفاقية السلام العراق: نسبة الشفاء من كورونا تتفوق على نسبة الإصابات في البلاد توجه الإيطاليون إلى صناديق الاقتراع للتصويت بشأن تقليل حجم البرلمان أفغانستان:العثور على 4776 عبوة ناسفة في البلاد روسيا: 60 ألف شخص يشارك في اختبار لقاح "كورونا المستجد" في البلاد تحطم طائرة شحن فى مطار العاصمة الصومالية فشل تنفيذ مخطط إرهابي لتنظيم القاعدة في الهند اشتباكات عنيفة بين الأمن والمتظاهرين في لندن بسبب فيروس كورونا الجيش اللبناني لازال يبحث عن مفقودين بين حطام مرفأ بيروت لهذا السبب نسى الحارس الشخصي لوزير خارجية بريطانيا مسدسه في الطائرة

السبت 01/02/2020 - 05:23 بتوقيت نيويورك

تدابير احترازية غير مسبوقة في اليابان لمنع تفشي كورونا

تدابير احترازية غير مسبوقة في اليابان لمنع تفشي كورونا

المصدر / وكالات - هيا

تتخذ اليابان إجراءات غير مسبوقة لمكافحة فيروس كورونا الجديد على الرغم من العديد من الحالات المجهولة حتى الآن، بما في ذلك رفض دخول المسافرين الأجانب من مقاطعة هوبى الصينية، مركز اندلاع الفيروس، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ذكرت وكالة أنباء كيودواليابانية، اليوم السبت، أن التسمية الرسمية لفيروس كورونا بأنه "مرض معدي خاص"، تمنح طوكيو الأساس القانوني لفرض تدابير إلزامية تشمل أيضًا حظر دخول الرعايا الأجانب المصابين بالفيروس للبلاد.

بموجب التدابير الجديدة، يمكن للسلطات اليابانية أن تصدر تعليمات للزائرين الأجانب المشتبه في إصابتهم بإجراء فحص طبي عند وصولهم، في حين أن العلاج

القسري بالمستشفى يعد خيارًا أيضًا.

مع ارتفاع عدد الإصابات في اليابان، دق رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ناقوس الخطر بشأن الحالات التي لا يُظهر فيها الأشخاص المصابون أعراضًا مثل: الحمى، أو السعال، أو الالتهاب الرئوي، وقد يكون من الصعب معرفة الشخص المصاب ما لم تجر اختبارات الفيروس.

من ضمن الإجراءات الاحترازية اليابانية، سيتم حظر دخول الأجانب الذين كانوا في هوبى خلال أسبوعين -فترة حضانة الفيروس المقدرة- قبل وصولهم إلى اليابان، وقال مسئولون يابانيون إنه يتعين على

الأجانب الآن الإعلان في المطارات إذا كانوا قد زاروا هوبي خلال تلك الفترة.

يُمنع حاملو جوازات السفر الصينية الصادرة في المقاطعة الصينية الوسطى من دخول البلاد من حيث المبدأ، وذلك ضمن التدابير الاحترازية، سواء كانت تظهر عليها الأعراض أم لا.

قال مسئول حكومي ياباني عن قرار طوكيو باستهداف جوازات السفر الصينية التي تصدرها هوبى "نحتاج إلى إعداد خطوات للتصدي لتفشي المرض باستخدام شيء موضوعي".

جاءت هذه الخطوات بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ عالمية، أمس أول الخميس، وانتقد نواب المعارضة، الحكومة اليابانية لعدم بذلها ما يكفي للتصدي للفيروس.

ولكن بعد اجتماع طارئ ثان، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس جيبريسوس، إن المنظمة قررت عدم التوصية بقيود على السفر أو التجارة في ظل الظروف الحالية.

التعليقات