• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

السبت 01/02/2020 - 05:23 بتوقيت نيويورك

تدابير احترازية غير مسبوقة في اليابان لمنع تفشي كورونا

تدابير احترازية غير مسبوقة في اليابان لمنع تفشي كورونا

المصدر / وكالات - هيا

تتخذ اليابان إجراءات غير مسبوقة لمكافحة فيروس كورونا الجديد على الرغم من العديد من الحالات المجهولة حتى الآن، بما في ذلك رفض دخول المسافرين الأجانب من مقاطعة هوبى الصينية، مركز اندلاع الفيروس، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ذكرت وكالة أنباء كيودواليابانية، اليوم السبت، أن التسمية الرسمية لفيروس كورونا بأنه "مرض معدي خاص"، تمنح طوكيو الأساس القانوني لفرض تدابير إلزامية تشمل أيضًا حظر دخول الرعايا الأجانب المصابين بالفيروس للبلاد.

بموجب التدابير الجديدة، يمكن للسلطات اليابانية أن تصدر تعليمات للزائرين الأجانب المشتبه في إصابتهم بإجراء فحص طبي عند وصولهم، في حين أن العلاج

القسري بالمستشفى يعد خيارًا أيضًا.

مع ارتفاع عدد الإصابات في اليابان، دق رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ناقوس الخطر بشأن الحالات التي لا يُظهر فيها الأشخاص المصابون أعراضًا مثل: الحمى، أو السعال، أو الالتهاب الرئوي، وقد يكون من الصعب معرفة الشخص المصاب ما لم تجر اختبارات الفيروس.

من ضمن الإجراءات الاحترازية اليابانية، سيتم حظر دخول الأجانب الذين كانوا في هوبى خلال أسبوعين -فترة حضانة الفيروس المقدرة- قبل وصولهم إلى اليابان، وقال مسئولون يابانيون إنه يتعين على

الأجانب الآن الإعلان في المطارات إذا كانوا قد زاروا هوبي خلال تلك الفترة.

يُمنع حاملو جوازات السفر الصينية الصادرة في المقاطعة الصينية الوسطى من دخول البلاد من حيث المبدأ، وذلك ضمن التدابير الاحترازية، سواء كانت تظهر عليها الأعراض أم لا.

قال مسئول حكومي ياباني عن قرار طوكيو باستهداف جوازات السفر الصينية التي تصدرها هوبى "نحتاج إلى إعداد خطوات للتصدي لتفشي المرض باستخدام شيء موضوعي".

جاءت هذه الخطوات بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن حالة طوارئ عالمية، أمس أول الخميس، وانتقد نواب المعارضة، الحكومة اليابانية لعدم بذلها ما يكفي للتصدي للفيروس.

ولكن بعد اجتماع طارئ ثان، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس جيبريسوس، إن المنظمة قررت عدم التوصية بقيود على السفر أو التجارة في ظل الظروف الحالية.

التعليقات