• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

الثلاثاء 04/02/2020 - 03:18 بتوقيت نيويورك

الاتحاد الأوروبي: تعيين رئيس وزراء عراقي جديد يعتبر خطوة مهمة

الاتحاد الأوروبي: تعيين رئيس وزراء عراقي جديد يعتبر خطوة مهمة

المصدر / وكالات - هيا

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، أن تعيين رئيس وزراء عراقي جديد يعتبر خطوة مهمة نحو التغلب على الجمود السياسي في البلاد.

موسكو - سبوتنيك. وقال مكتب وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بيان: "يعتبر تعيين رئيس الوزراء الجديد محمد توفيق علاوي، خطوة مهمة للتغلب على المأزق السياسي في البلاد".

وأضاف، "يحتاج العراق بشكل عاجل، إلى حكومة انتقالية فعالة يمكنها التركيز على الإصلاحات والانتخابات الجديدة".

وتوصل زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، ومقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري الذي يدعم كتلة سائرون، إلى توافق على ترشيح محمد توفيق علاوي لرئاسة الحكومة العراقية الجديدة، وسط معارضة ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء الأسبق، نوري المالكي.

وأعلن وزير الاتصالات العراقي الأسبق، محمد توفيق علاوي، أن الرئيس برهم صالح، كلفه، السبت الماضي، بتشكيل الحكومة الجديدة، وذلك بعد يومين من منح صالح الكتل السياسة مهلة للاتفاق على مرشح غير جدلي لإنهاء أزمة الاحتجاجات التي أجبرت الحكومة السابقة على الاستقالة.

وتعهد رئيس الوزراء العراقي المكلف بتشكيل حكومة بعيدة عن الطائفية وبالعمل على إجراء انتخابات مبكرة، فضلا عن الحوار مع المتظاهرين ضد الأوضاع السياسية والاقتصادية.

ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، وقتل ما لا يقل عن 500 شخص خلال هذه الاحتجاجات.

التعليقات