• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

الخميس 13/02/2020 - 03:17 بتوقيت نيويورك

وزارة الدفاع الكويتية تعلق استلام صفقة مروحيات الكاراكال الفرنسية

وزارة الدفاع الكويتية تعلق استلام صفقة مروحيات الكاراكال الفرنسية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية تعليق استلام صفقة مروحيات الكاراكال التي تعاقدت عليها مع الشركة الفرنسية المصنعة لهذا الطراز .

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء حصلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) على نسخة منه أنه "تم تشكيل لجنة فنية متخصصة لبحث موضوع الخلل الفني في هذه الطائرات، وانتظار نتائج فحصها".

وقالت وزارة الدفاع عبر حسابها على تويتر في توضيح منها حول ما تقدم به بعض النواب بمجلس الأمة من تساؤلات واستفسارات حول وجود الخلل الفني بمروحيات (الكاراكال) وما تعرضت له طائرتان من هذا النوع قبل تسلمهما رسميا من الشركة المصنعة، إن اللجنة المشكلة ستعمل على ضمان وصول جميع الطائرات سالمةً إلى أرض الوطن ودون وجود أي خلل فني فيها.

وأكدت الوزارة تعليق استلامها لتلك الطائرات في الوقت الراهن إلى حين انتظار نتائج فحص اللجنة المشكلة واستلام تقارير الشركة المصنعة لها بشأن الخلل الذي تعرضت له بعض تلك الطائرات.

كانت دولة الكويت وقعت في آب/ أغسطس 2016، عقدا مع مجموعة "إيرباص" الفرنسية، لشراء 30 مروحية من نوع "كاراكال" بقيمة 1ر1 مليار دولار أمريكي.

التعليقات