• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس الصيني يرسل خطاب شكر لبيل جيتس ألمانيا: تعويضات عاجلة لذوي ضحايا هجوم هاناوي سوريا.. مقتل 11 شخصا في مجزرة جديدة لداعش بالرقة واشنطن تعلن ارتفاعا جديدا في حصيلة المصابين بـ"صواريخ إيران" 18 حالة في إيران.. ومسؤول رسمي أصيب ولم يصب بكورونا! بومبيو: فلتتصرف إيران كدولة طبيعية لوقف عزلتها حكومة العراق معلقة.. تضارب بين رئيس البرلمان ونائبه وزير العدل الأميركي يهدد بالاستقالة إن واصل ترامب التغريد حول تحقيقات ضد صديق الرئيس واشنطن بوست: بن سلمان يعتقد أن بإمكانه اضطهاد أي أميركي دون عقاب من إدارة ترامب تباين روسي تركي بشأن إدلب وتحذير أممي من مأساة لمليوني نازح فرنسا تفرض قيودا على استقدام الأئمة والمعلمين من دول إسلامية رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية ماكرون: لن نسمح لتركيا بتطبيق قوانينها على أراضينا توقيف مكسيكي بالولايات المتحدة بشبهة التجسس لصالح روسيا قلق ديمقراطي من تنامي قوة ترمب.. وخوف من فشل بايدن

الخميس 13/02/2020 - 03:21 بتوقيت نيويورك

سوريا بصدد التصويت على الاعتراف بالإبادة الأرمنية الجماعية

سوريا بصدد التصويت على الاعتراف بالإبادة الأرمنية الجماعية

المصدر / وكالات - هيا

يجتمع ​مجلس الشعب السوري، اليوم الخميس، ليصوت على مشروع قرار الاعتراف ب​الإبادة الأرمنية​ الجماعية التي ارتكبها الحكام العثمانيون في نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية تصريح أمين سر ​مجلس الشعب السوري​ رامي صالح، الذي أكد أن المجلس سيقوم بالتصويت على هذا القرار اليوم.

وأشار صالح أن الاعتراف موجود سابقاً لكن كان من الأولى لمجلس الشعب تأطيره من خلال إصدار قرار بهذا الخصوص، موضحاً أنه من المتوقع أن يعرض التقرير على المجلس ومن ثم يفتح باب ​النقاش​ وبعدها يتم التصويت عليه. واعتبر أن هذه الخطوة هي استجابة لنبض الشارع السوري باعتبار أن كل السوريين يعترفون بهذه المجزرة، مشيراً إلى أن الغاية منها أيضاً أن تكون وثيقة بيد ​البرلمان السوري​ ليكون هناك اعتراف أكثر من البرلمانات العالمية.

من جهتها اعتبرت رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السورية الأرمنية نورا أريسيان أن هذا القرار تاريخي، مؤكدة أن اللجنة تقدمت بهذا المقترح. وفي تصريح لـ"الوطن" أشارت أريسيان إلى أن أكثر من 30 دولة اعترفت برلماناتها بالإبادة وأدانتها، لافتة إلى أن هناك العديد من أعضاء المجلس طرحوا موضوع الإبادة تحت ​القبة​ وفي عام 2015 تم تخصيص جلسة بالذكرى المئوية لهذه الإبادة.

وسيدرج المجلس على جدول أعماله اليوم ​تقرير​ لجنة الصداقة البرلمانية السورية الأرمنية حول إدانة عمليات الإبادة الجماعية للأرمن وسواهم من مكونات الشعب السوري المرتكبة من قبل الحكام العثمانيين الأتراك نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشرين.

التعليقات