• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

الاربعاء 19/02/2020 - 05:43 بتوقيت نيويورك

رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية

رئيس وزراء أستراليا يفجر مفاجأة مدوية بشأن الطائرة الماليزية

المصدر / وكالات - هيا

قال رئيس الوزراء الأسترالي السابق، توني أبوت، إن مسؤولين كبار في الحكومة الماليزية تساورهم شكوك منذ فترة طويلة في أن اختفاء الطائرة الماليزية قبل ست سنوات، كان انتحارا وجريمة قتل جماعية قام بها الطيار.

وقال أبوت في حديثه لوثائقي تبثه قناة "سكاي نيوز" يومي الأربعاء والخميس، إن مسؤولين ماليزيين رفيعي المستوى يعتقدون أن الطيار المخضرم زاهري أحمد شاه، أسقط الطائرة عمدا.

وأضاف "لن أقول من أخبرني بذلك، ولكن دعني أؤكد، وأريد أن أكون واضحًا تمامًا، لقد كانت القيادة في ماليزيا على يقين من أنها كانت انتحارا نفذه الطيار".

لكن تقرير التحقيق المستقل الذي أصدرته ماليزيا عام 2018، قال إن مسار الطائرة تم تغييره يدويًا، لكنه لم يذكر أسماء أحد من المشتبه فيهم، وأثار احتمال "تدخل من طرف ثالث".

غير أن المحققين قالوا إن سبب الاختفاء لا يمكن تحديده، حتى يتم العثور على الحطام وصندوقي الطائرة الأسودين.

وكان أبوت رئيسًا للوزراء عندما اختفت طائرة الخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها 239 شخصًا في 8 مارس 2014، أثناء توجهها من كوالالمبور إلى بكين.

وتولت أستراليا تنسيق ما تحول إلى أضخم عملية بحث في تاريخ الطيران، لكنها فشلت في العثور على الطائرة قبل توقف البحث عام 2017.

الأكثر مشاهدة


التعليقات