• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تواصل انتهاكاتها في العراق.. كوماندوس يتوغل ليلاً قلق أوروبى من الإجراءات الصربية لمكافحة كورونا الجيش العراقي يلاحق فلول داعش ويسيطر على منفذين مع إيران ترامب: سندعم سياسيا منتخبا فى فنزويلا كورونا يتفشى في ولاية أسترالية رصد فيها مئة بؤرة عدوى منفصلة 9060 حالة وفاة بكورونا في ألمانيا منذ تفشي الوباء ترامب هدد الحلفاء بالخروج من الناتو ليجبرهم على دفع التزاماتهم المالية "فيسبوك" يدرس اتخاذ إجراء قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية إعصار مرتقب في أمريكا يغير خطة تحركات ترامب "الكمامة" تثير غضب جونسون الشرطة الفرنسية تفك مخيم مؤقت شمال البلاد الأمم المتحدة:الوضع في لبنان "يخرج عن السيطرة" اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الجيش التونسي ميجان ماركل في مأزق بسبب صديقاتها فيروس "كورونا" يهاجم العراق بشراسة

الاثنين 16/03/2020 - 06:43 بتوقيت نيويورك

فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا

فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا

المصدر / وكالات - هيا

مع ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا في فرنسا، أفاد مراسل العربية/الحدث مساء الأحد بأن هناك توجهاً لعزل مقاطعتين بالكامل في البلاد بسبب الفيروس، مشيراً إلى وفاة 127 شخصاً حتى الآن.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الصحة، أوليفييه فيران، ارتفاع حصيلة وباء كورونا في البلاد إلى 120 وفاة و5400 إصابة منذ كانون الثاني/يناير.

يشار إلى أن هذا الارتفاع في عدد الوفيات والمصابين هو الأكبر الذي تسجله فرنسا منذ ظهور الفيروس على أراضيها.

كما أعلنت الحكومة السبت إجراءات مشددة للحد من تفشي الوباء، أبرزها إغلاق صالات السينما والمتاجر غير الأساسية مع تقليص نشاط وسائل النقل.

وفي وقت سابق الأحد، أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن الحكومة ليس أمامها خيار سوى فرض إجراءات صارمة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لكن البلاد ستتجاوز الأزمة إذا تصرفت بمسؤولية.

إلى ذلك قال ماكرون مدافعاً عن قراره المضي قدماً في إجراء الانتخابات المحلية: "أنا الضامن لصحة مواطنينا وكذلك للحياة الديمقراطية في البلاد".

وأضاف بعد أن أدلى بصوته في شمال فرنسا: "سنتغلب على هذه الأزمة بالتصرف بمسؤولية معاً ومن أجل بعضنا البعض".

كما أوضح أن قرار إغلاق المتاجر والمطاعم كان يتعين اتخاذه لأن الكثير من الناس تعاملوا بتراخ شديد فيما يتعلق بحماية أنفسهم من الفيروس.

التعليقات