• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تركيا تواصل انتهاكاتها في العراق.. كوماندوس يتوغل ليلاً قلق أوروبى من الإجراءات الصربية لمكافحة كورونا الجيش العراقي يلاحق فلول داعش ويسيطر على منفذين مع إيران ترامب: سندعم سياسيا منتخبا فى فنزويلا كورونا يتفشى في ولاية أسترالية رصد فيها مئة بؤرة عدوى منفصلة 9060 حالة وفاة بكورونا في ألمانيا منذ تفشي الوباء ترامب هدد الحلفاء بالخروج من الناتو ليجبرهم على دفع التزاماتهم المالية "فيسبوك" يدرس اتخاذ إجراء قبيل انتخابات الرئاسة الأمريكية إعصار مرتقب في أمريكا يغير خطة تحركات ترامب "الكمامة" تثير غضب جونسون الشرطة الفرنسية تفك مخيم مؤقت شمال البلاد الأمم المتحدة:الوضع في لبنان "يخرج عن السيطرة" اشتباكات عنيفة بين محتجين وقوات الجيش التونسي ميجان ماركل في مأزق بسبب صديقاتها فيروس "كورونا" يهاجم العراق بشراسة

الاثنين 16/03/2020 - 06:53 بتوقيت نيويورك

هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا

هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا

المصدر / وكالات - هيا

أعلن ممثل إدارة مستشفى هونغ كونغ، نغ تن يان، أن أطباء هونغ كونغ بدأوا بإجراء تجارب سريرية على دواء تجريبي من المحتمل أن يكون فعالا ضد فيروس كورونا.

في البداية، تم تطوير العقار المضاد للفيروسات Remdesivir لمكافحة إيبولا، لكنه اعتبر غير فعال. ولكن في وقت لاحق "أظهر فعاليته" في علاج عدوى SARS وMERS.

وقال الطبيب لوسائل إعلام روسية: "وافقت لجنة الأخلاقيات الطبية على التجارب السريرية لـ Remdesivir في المستشفيات العامة بالمدينة. وقد تم بالفعل الانتهاء من الاستعدادات للدراسات، وستبدأ ثلاثة مستشفيات كبيرة - مستشفيات الأميرة مارغريت وأمير ويلز وكوين ماري - في جمع المرضى لإجراء الاختبارات".

تم تطوير Remdesivir من قبل شركة الأدوية الأمريكية Gilead Sciences. والتجارب السريرية للعقار المضاد لـCOVID-19، جارية في الصين.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لموقع Washington Examiner، أبرم الجيش الأمريكي اتفاقية مع Gilead Sciences بموجبها سيتم استخدام Remdesivir لعلاج العسكريين الأمريكيين المصابين بفيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة South China Morning Post، في فبراير شباط، عاد أمريكي من ووهان مع "أمتعة" من فيروس كورونا، وكان في حالة حرجة وتعافى بفضل "Remdesivir". ومع ذلك، لا تزال الدراسة جارية. وستظهر نتائج الاختبارات في الصين، بحلول نهاية أبريل/ نيسان.

التعليقات