• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسالة تهديد..وزير الخارجية الصيني: على أمريكا أن تختار إما التعاون الجماعي أو حرب باردة جديدة إسرائيل تعاود تسيير رحلات إلى اسطنبول بعد توقف 10 أعوام استطلاع روسيا اليوم.. الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا معهد ووهان: اتهامات ترمب لنا بنشر كورونا فبركة تركيا تقرّ بدعم الميليشيات: غيرنا الموازين في ليبيا وكالة لبنانية تنفي الاشاعة المنسوبة اليها عن وفاة الرئيس عون أفغانستان.. طالبان تعلن هدنة ثلاثة أيام بمناسبة العيد والحكومة ترد بالمثل روحاني يحذر من استهداف ناقلات إيران في المياه الدولية القوات الأميركية أجرت مناورات حية في مياه الخليج أفيخاي مندلبليت.. صديق الأمس يضع نتنياهو في قفص الاتهام وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة" وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات العسكرية عند الحدود مع سوريا روسيا: استمرار الدراسات السريرية ضد كوفيد19 هونغ كونغ.. الشرطة تطلق قنابل الغاز لتفريق محتجين معارضين للحكومة الرئيس الإثيوبي يتفقد اللاجئين السوريين في أديس أبابا

الخميس 21/05/2020 - 11:55 بتوقيت نيويورك

منظمة دولية تشيد بحملة قطرية لحماية العمالة المنزلية خلال أزمة كورونا

منظمة دولية تشيد بحملة قطرية لحماية العمالة المنزلية خلال أزمة كورونا

المصدر / وكالات - هيا

أشادت منظمة العمل الدولية بحملة الرسائل النصية القصيرة التي تقوم بها السلطات القطرية لتوعية العمالة المنزلية وأصحاب العمل بشأن كيفية التعامل مع فيروس كورونا.

وأشار تقرير للمنظمة إلى أن هذه الرسائل تصاغ بـ12 لغة، وتقدم أيضا نصائح حول كيفية حماية صحة العمالة المنزلية وحقوقهم خلال هذه الفترة الصعبة.

وأضاف التقرير أن الحملة تتضمن أيضا نصائح أساسية متعلقة بأعراض كوفيد-19، وما يجب فعله في حال ظهورها، ونصائح بشأن النظافة الشخصية والتعقيم، وإرسال العمالة الأموال إلى أوطانهم عبر الخدمات الإلكترونية.

كما تتضمن أيضا معلومات تذكّر عمال المنازل بحقوقهم ومسؤولياتهم في أيّ وقت، وفقا للقانون القطري بشأن المستخدَمين في المنازل.

وذكر التقرير أن الرسائل الموجهة إلى أصحاب العمل شددت على ضرورة دعم الصحة العقلية والعاطفية والرفاه الجسدي لعمال المنازل.

كما تضمنت أيضا تذكيرا بحقوق هؤلاء العمال في ما يتعلق بساعات العمل، وفترات الاستراحة، وأيام العطلة، وأهمية أن يتقاضوا أجرهم في الوقت المحدد لذلك.

وطالبت الرسائل كذلك أصحاب العمل بمساعدة العمالة المنزلية في فتح حسابات مصرفية، وتحويل أموالهم إلكترونيا، وتوفير إمكانية استخدام الإنترنت وأشكال أخرى من التواصل.

التعليقات