• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسالة تهديد..وزير الخارجية الصيني: على أمريكا أن تختار إما التعاون الجماعي أو حرب باردة جديدة إسرائيل تعاود تسيير رحلات إلى اسطنبول بعد توقف 10 أعوام استطلاع روسيا اليوم.. الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا معهد ووهان: اتهامات ترمب لنا بنشر كورونا فبركة تركيا تقرّ بدعم الميليشيات: غيرنا الموازين في ليبيا وكالة لبنانية تنفي الاشاعة المنسوبة اليها عن وفاة الرئيس عون أفغانستان.. طالبان تعلن هدنة ثلاثة أيام بمناسبة العيد والحكومة ترد بالمثل روحاني يحذر من استهداف ناقلات إيران في المياه الدولية القوات الأميركية أجرت مناورات حية في مياه الخليج أفيخاي مندلبليت.. صديق الأمس يضع نتنياهو في قفص الاتهام وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة" وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات العسكرية عند الحدود مع سوريا روسيا: استمرار الدراسات السريرية ضد كوفيد19 هونغ كونغ.. الشرطة تطلق قنابل الغاز لتفريق محتجين معارضين للحكومة الرئيس الإثيوبي يتفقد اللاجئين السوريين في أديس أبابا

الجمعة 22/05/2020 - 06:09 بتوقيت نيويورك

تايمز: جونسون أوعز بتقليل الاعتماد على الواردات من الصين

تايمز: جونسون أوعز بتقليل الاعتماد على الواردات من الصين

المصدر / وكالات - هيا

أوعز رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بوضع خطة اكتفاء ذاتي في الإمدادات الطبية الحيوية والسلع الاستراتيجية الأخرى، لوضع نهاية للاعتماد على الواردات الصينية.

وذكرت صحيفة "تايمز" اليوم، أن البرنامج الذي يحمل الاسم الرمزي Project Defend، سيحدد نقاط الضعف الرئيسية لاقتصاد البلاد، وفقا للنهج الجديد للأمن القومي، مع الأخذ بالاعتبار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي سبيل ذلك، تم بالفعل إنشاء مجموعتين وزاريتين مشتركتين، مهمتهما تنويع الإمدادات والواردات، ودعم وإحياء الصناعات ذات الأهمية الاستراتيجية. يشرف على عملهما وزير الخارجية دومينيك راب، بحسب موقع "روسيا اليوم" الإخباري.

ونقلت الصحيفة، عن مصدر مطلع على المشروع: "نحن ننظر إلى استدامة وثبات الاقتصاد، كمسألة ترتبط بالأمن القومي، والحديث يدور عن تنويع خطوط الإمداد والتوريد، لكي لا نواصل بعد ذلك الاعتماد على دول منفردة محددة في مجال توريد المواد الرئيسية غير غذائية".

ونقلت الصحيفة، عن مصدر في الحكومة القول، إن "جائحة الفيروس التاجي، أظهرت ثبات سلاسل التوفير المستمر للمواد الأساسية الضرورية، ويجب اتخاذ خطوات لتجنب النقص فيها، في حالة حدوث أزمة في المستقبل".

ووفقا للخبراء، تعتمد بريطانيا، على استيراد 71 فئة من السلع الأساسية من الصين. وتشمل القائمة، على وجه الخصوص، المكونات الصيدلانية الفعالة اللازمة لتصنيع مسكنات الألم، والمضادات الحيوية، والأدوية المضادة للفيروسات، وكذلك تضم المواد الكيميائية الصناعية، وبعض المنتجات المعدنية والإلكترونيات الاستهلاكية، بما في ذلك الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

التعليقات