• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

رسالة تهديد..وزير الخارجية الصيني: على أمريكا أن تختار إما التعاون الجماعي أو حرب باردة جديدة إسرائيل تعاود تسيير رحلات إلى اسطنبول بعد توقف 10 أعوام استطلاع روسيا اليوم.. الأردن يفوز بلقب الدولة ذات النهج الأمثل في احتواء كورونا معهد ووهان: اتهامات ترمب لنا بنشر كورونا فبركة تركيا تقرّ بدعم الميليشيات: غيرنا الموازين في ليبيا وكالة لبنانية تنفي الاشاعة المنسوبة اليها عن وفاة الرئيس عون أفغانستان.. طالبان تعلن هدنة ثلاثة أيام بمناسبة العيد والحكومة ترد بالمثل روحاني يحذر من استهداف ناقلات إيران في المياه الدولية القوات الأميركية أجرت مناورات حية في مياه الخليج أفيخاي مندلبليت.. صديق الأمس يضع نتنياهو في قفص الاتهام وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة" وزير الدفاع التركي يتفقد الوحدات العسكرية عند الحدود مع سوريا روسيا: استمرار الدراسات السريرية ضد كوفيد19 هونغ كونغ.. الشرطة تطلق قنابل الغاز لتفريق محتجين معارضين للحكومة الرئيس الإثيوبي يتفقد اللاجئين السوريين في أديس أبابا

الجمعة 22/05/2020 - 06:16 بتوقيت نيويورك

قائد الجيش اللبناني يؤكد حق بلاده في تحرير مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والتصدي لمخططات إسرائيل

قائد الجيش اللبناني يؤكد حق بلاده في تحرير مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والتصدي لمخططات إسرائيل

المصدر / وكالات - هيا

أكّد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون، حق لبنان في تحرير مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر.

وقال قائد الجيش يوم الجمعة: " اليوم في الذكرى العشرين للتحرير، نؤكد مجدداً حقنا في استكمال الإنجاز وإعادة مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر وجميع الأراضي المتحفظ عليها إلى كنف الدولة، والتصدي لمخططات العدو الإسرائيلي وخروقاته المتمادية للسيادة الوطنية".

وأضاف " نواجه بالعزيمة نفسها الظروف الاستثنائية خلال هذه المرحلة الحساسة، ولا سيما تداعيات الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، والصعوبات التي فرضها فيروس كورونا المستجد".

وتابع قائد الجيش "يكتسب عيد المقاومة والتحرير هذا العام مكانة أكثر عمقا في ظل صعوبات جسيمة يواجهها لبنان، بحيث نستحضر في ذاكرتنا الوطنية حجم ذلك الإنجاز التاريخي المشرق المتمثل بالانتصار على العدو الإسرائيلي وتحطيم هيبته ودحره عن القسم الأكبر من أرضنا".

وأعلن أن هذا الإنجاز " لم يأت إلا نتيجة لصمود شعبنا ومقاومته وتمسكه بحقه في التحرير الكامل لأرضه".

يذكر أن إسرائيل كانت قد انسحبت من المناطق التي كانت تحتلها في جنوب لبنان في 25 أيار عام 2000، بعد احتلالٍ دام 22 عاماً باستثناء مزارع شبعا وتلال كفر شوبا والجزء الشمالي من قرية الغجر.

ويحتفل لبنان بعيد المقاومة والتحرير في 25 أيار من كل عام .

التعليقات