• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

الجمعة 12/02/2016 - 04:08 بتوقيت نيويورك

ليبيا.. تشكيلة الحكومة معلقة وتأجيل جديد للحسم

ليبيا.. تشكيلة الحكومة معلقة وتأجيل جديد للحسم

المصدر / وكالات

انتهىت ليلة أخرى طويلة من المفاوضات الماراثونية في منتجع الصخيرات قرب العاصمة المغربية الرباط دون إعلان تشكيلة حكومة وحدة ينتظرها الليبيون لإعادة الاستقرار للبلاد المنقسمة بين حكومتين وبرلمانين متنافسين، ويعول عليها المجتمع الدولي في محاربة تمدد داعش والهجرة غير القانونية .

وتوقع مفاوضون ليبيون من لجان الحوار السياسي التي وقعت اتفاق الصخيرات في ديسمبر الماضي أن يلجأ رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج خلال الساعات القادمة للتصويت لحسم الخلافات التي أجلت إعلان تشكيلة الحكومة أكثر من مرة خاصة أن المهلة الثانية التي منحت للمجلس لتقديم حكومته للبرلمان تنتهي في غضون يومين .

ويستأنف المجلس الرئاسي مشاوراته في العاشرة صباحا بتوقيت غرينتش، وعزز التكهنات بقرب إعلان الحكومة بيان للمجلس طمأن فيه الليبيين بالقرب من استكمال تشكيل الحكومة.

وقال البيان الذي تلقت العربية نسخة منه أنه "تم تحديد عدد الحقائب الوزارية ومسمياتها وتحديد المعايير اللازمة للترشيح للحقائب الوزارية دُون إقصاء أو تهميش لأي من مكونات الشعب اللليبي أو تياراته السياسية"، حسب تعبير البيان.

إلى ذلك، دعا علي القطراني عضو المجلس المحسوب على الفريق خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني التابع للحكومة المعترف بِهَا دوليا، المجلس للعودة إلى طاولة المفاوضات والمشاركة في المشاورات المستمرة، وتأسف لغيابه عن جلسات الخميس وأعلن عزمه الإعلان عن تشكيلة الحكومة "قريبا جدا" . 

الأكثر مشاهدة


التعليقات