• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 14/02/2016 - 03:54 بتوقيت نيويورك

مطار القاهرة يستقبل 132 فلسطينيا عبروا "رفح"

مطار القاهرة يستقبل 132 فلسطينيا عبروا

المصدر / وكالات

استقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الأحد 132 فلسطينياً قادمين من غزة ومتوجهين إلى القطاع في اليوم الثاني والأخير من فتح منفذ رفح البرى، تنفيذاً لتعليمات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للتسهيل على الحالات الإنسانية بالقطاع، وذلك نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية" د ب أ".

وذكرت مصادر أمنية في المطار أن 68 فلسطينياً وصلوا قادمين من الخارج وتم نقلهم على حافلتين بصحبة مندوب من السفارة الفلسطينية لدى مصر للتوجه إلى منفذ رفح البرى لدخول غزة، بينما وصل من القطاع 64 فلسطينياً في طريقهم للسفر إلى الخارج حيث تم تخصيص فريق عمل لمساعدتهم في إنهاء إجراءات سفرهم على عدد من رحلات الطيران الدولية المتجهة إلى خارج البلاد.

يذكر أن السلطات المصرية فتحت أمس السبت معبر رفح البري مع قطاع غزة للسفر في الاتجاهين لمدة يومين.

وكان المعبر مغلقاً أمام سكان قطاع غزة منذ أن تم فتحه ليومين استثنائيا في الثالث من ديسمبر الماضي، وهو ما تبرره السلطات المصرية بالأوضاع الأمنية المتدهورة في سيناء المصرية.

وقالت وزارة الداخلية في غزة على موقعها الإلكتروني إنها أبلغت بعمل المعبر أمس السبت وغدا لسفر المسجلين في الكشوفات لديها سابقا من الحالات الإنسانية والطلبة وأصحاب الإقامات الخارجية.

وشهد المعبر إقبالاً واسعاً من الراغبين في السفر في وقت تقول فيه السلطات المحلية في غزة إن لديها نحو 25 ألف مسجل للسفر.

وعمل المعبر خلال العام الماضي أقل من 25 يوماً على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات