• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الصين تتحدى أميركا.. وتدعوها لخفض ترسانتها النووية إصابات كورونا تتخطى 50 ألفا بعمان.. وشفاء 593 بالكويت مدير الـFBI: الصين أخطر تهديد على أمن أميركا القومي واشنطن: رقم مباشر للإبلاغ عن جرائم الحرس الثوري بالدول العربية مسؤول أميركي: الكاظمي بحاجة لمساعدة وقواتنا باقية بالعراق أميركا تنسحب رسميا من منظمة الصحة العالمية فيتو روسي صيني بمجلس الأمن ضد تمديد آلية المساعدات لسوريا عبر الحدود موقع عسكري يتحدث عن احتمال أن تهاجم طائرات "إف - 16" تركية قاعدة الجفرة الليبية! إسرائيل تحطم رقما قياسيا سلبيا في حصيلة كورونا نادي الأسير الفلسطيني: الإهمال الطبي الإسرائيلي وراء وفاة أحد أقدم الأسرى ترامب يستقبل نظيره المكسيكي وسط عاصفة من الانتقادات الرئيس البرازيلي يعلن عن حالته بعد إصابته بفيروس"كورونا" «الصحة العالمية» تحدد خطورة «الطاعون الدبلي» قادة الكنائيس في القدس يخرجون عن صمتهم لهذا السبب العنصرية داخل أجهزة الشرطة تصل ألمانيا

الخميس 28/05/2020 - 12:01 بتوقيت نيويورك

5 حالات استخدام المطهر لمواجهة كورونا خطر على الحياة

5 حالات استخدام المطهر لمواجهة كورونا خطر على الحياة

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

الخوف من الإصابة بعدوى فيروس كورونا جعلنا نستخدم مطهر اليدين بكثرة، لكن هذا الأمر قد يكون له تأثيرات جانبية، حيث يمكن أن يؤدى إلى قتل البكتيريا الجيدة بالجلد التى تساعد فى الحفاظ على صحة بشرتنا وأجسامنا، وفى هذا التقرير نتعرف على 5 حالات لا يجب فيها استخدام معقم اليدين.

1- إذا كان يمكنك الوصول إلى الماء والصابون

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فإن أفضل طريقة للتخلص من الجراثيم هى غسل اليدين بالماء والصابون بشكل صحيح لمدة 20 ثانية على الأقل. 

2- عندما يعطس شخص بجانبك

عندما يسعل شخص ما أو يعطس بالقرب منك، ستصاب بالعدوى من قطرات الهواء أثناء التنفس، وليس من يديك، فالأيدى الملوثة ليست الطريقة الوحيدة للإصابة بالعدوى، وبالتالى، لا تعقم يديك مرارًا وتكرارًا عندما يسعل أو يجلس شخص قريب منك.

3- لم تلمس أى شخص أو أى شىء

تقول دراسة جديدة إن الاستخدام المتكرر يمكن أن يخلق بكتيريا مقاومة للفيروسات، حيث تصبح البكتيريا مقاومة بمرور الوقت مع الاستخدام المفرط لمطهر اليدين.

وكلما استخدمنا معقم اليدين أكثر، كلما زادت فرص تحمل الجراثيم للكحول، وبالتالى احتفظ باستخدام المطهر فقط عند الضرورة.

التعليقات