• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

3 دول تعرب عن «قلق عميق» إزاء القانون الأمني لهونج كونج الصين تتحدى أميركا.. وتدعوها لخفض ترسانتها النووية إصابات كورونا تتخطى 50 ألفا بعمان.. وشفاء 593 بالكويت مدير الـFBI: الصين أخطر تهديد على أمن أميركا القومي واشنطن: رقم مباشر للإبلاغ عن جرائم الحرس الثوري بالدول العربية مسؤول أميركي: الكاظمي بحاجة لمساعدة وقواتنا باقية بالعراق أميركا تنسحب رسميا من منظمة الصحة العالمية فيتو روسي صيني بمجلس الأمن ضد تمديد آلية المساعدات لسوريا عبر الحدود موقع عسكري يتحدث عن احتمال أن تهاجم طائرات "إف - 16" تركية قاعدة الجفرة الليبية! إسرائيل تحطم رقما قياسيا سلبيا في حصيلة كورونا نادي الأسير الفلسطيني: الإهمال الطبي الإسرائيلي وراء وفاة أحد أقدم الأسرى ترامب يستقبل نظيره المكسيكي وسط عاصفة من الانتقادات الرئيس البرازيلي يعلن عن حالته بعد إصابته بفيروس"كورونا" «الصحة العالمية» تحدد خطورة «الطاعون الدبلي» قادة الكنائيس في القدس يخرجون عن صمتهم لهذا السبب

السبت 30/05/2020 - 12:45 بتوقيت نيويورك

قريباً.. إنطلاق مفاوضات بين الحكومة الأفغانية وطالبان

قريباً.. إنطلاق مفاوضات بين الحكومة الأفغانية وطالبان

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد عبدالله عبدالله مسؤول التفاوض مع حركة طالبان الأفغانية، السبت، أن فريق الحكومة الأفغانية مستعد لبدء مفاوضات السلام غير المسبوقة مع حركة طالبان في أي وقت، وكتب عبدالله تغريدة، على صفحته الرسمية على موقع «تويتر»، جاء فيها أن «إعلان طالبان وقفا لإطلاق النار وخفض العنف وتبادل السجناء مهدت الأرضية لبداية جيدة للحوار الهادف إلى تحديد مستقبل أفغانستان».

وكلف بترؤس فريق التفاوض مع طالبان في إطار اتفاق يهدف إلى حل خلافه مع خصمه الرئيس الأفغاني أشرف غني، واعتبر ماتين بك العضو في فريق التفاوض الحكومي أن تولي عبدالله هذه المهمة يشكل خطوة إلى الأمام، وقال: «اتهمنا بأننا لسنا موحدين، وصرنا كذلك اليوم»، موضحا أن «الفريق المفاوض يلتقي كل أسبوع»، مضيفا أنه «بسبب الأحداث الأخيرة، نتوقع أن تبدأ العملية خلال شهر يونيو».

التعليقات