• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السلطات العراقية تغلق معبر باشماخ.بسبب هجوم إيراني تل أبيب تتخطى الـ1000 إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة هكذا يتوقع المسؤولين مستقبل حسن روحاني بعد استجوابه روسيا تشن حملة اعتقالات مكثفة ضد رافضي التعديلات الدستورية الصين تتخذ ذلك الإجراء العاجل على حدودها مع الهند الصين تُقلق العالم جديد وتحذر من إلتهاب رؤي قاتل هونغ كونغ.. أستراليا ترد على قانون الصين بتأشيرات دائمة مجلس الأمن يرفض مشروع قرار روسي لخفض مساعدات سوريا أميركا.. 55 ألف إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة بكين لواشنطن: توقفوا عن تسييس الوباء ألمانيا تسجل 442 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة ماليزيا: لا إصابات أو وفيات جديدة بفيروس كورونا للمرة الثانية الدويلة والمطيري.. وتهم بأعمال "تمس بأمن الكويت والمنطقة" وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية ترحب بتصريحات بيجون بشأن تأييد التعاون بين الكوريتين الداخلية الكويتية: النائب البنغالي المتهم بالاتجار في البشر لم يحصل على الجنسية

الاحد 21/06/2020 - 14:13 بتوقيت نيويورك

صور "قيصر".. عائلات سورية تتعرف لأول مرة على مصير أبنائها بسجون الأسد

صور

المصدر / وكالات - هيا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور المعتقلين السوريين التي سربها العسكري المنشق عن نظام بشار الأسد والذي لقب باسم "قيصر"، فالكثير من السوريين تعرفوا على مصير أهاليهم وإخوتهم بين صور الضحايا، ومنهم من كانوا لا يزالون يأملون بأنهم على قيد الحياة حتى الآن، بعد مرور أعوام عليهم في سجون قوات النظام.

Fatima #FSG@fafo_lattakia

شفت صورة زوجي الله يرحمو بكل صورة من صور وأنا عم شوفهم...💔😔
الله ينتقم من كل واحد عذب فيهم ويشل كل إيد عذبت فيهم🤲🏻
الله يرحمهم ويتقبلهم من الشهداء يارب🤲🏻

٥٨٨ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

١٢٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأثارت الصور ردود أفعال واسعة ومحزنة في الأيام القليلة الماضية، فالعديد من الأهالي شاهدوا صور أقاربهم من ضمن الصور التي سربها "قيصر" عن ضحايا نظام بشار الأسد، وغردت الشابة فاطمة عبر تويتر "شفت صورة زوجي، الله يرحمه بكل صورة من صور قيصر وأنا عم شوفهم… الله ينتقم من كل واحد عذب فيهم، ويشل كل إيد عذبت فيه".

عمر مدنيه @Omar_Madaniah

المجرم بشار الأسد يقول ان صور قيصر (صور التعذيب) فوتوشوب..عندما خرج ابن عمي من سجون الاسد (صيدنايا) حدثني عن حكايات حدثت معه ومع غيره يشيب الشعر لها ومن ثم يخرج الحيوان ليقول عن التعذيب فوتوشوب!

٥٨٦ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

١٤٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وكتب الشاب محمد مشارقجي عبر فيسبوك مرفقا صورة من ضحايا النظام "الحمد لله دائما وأبدا، وبعد 8 سنوات من انتظار خبر مفرح عن أخي أحمد، اليوم ولله الحمد عرفنا بأنه بين يدّي عليم رحيم. الشهيد بإذن الله أحمد عبد الهادي عجم".

Osama Hadba@OsamaHadba1

لقاء هذا الشاب الأول مع أسرته بعد سنوات من التغييب كان عبر رؤيتهم لصورته عبر تقرير تلفزيوني صدفة يعرض جزءاً من صور معتقلين قتلهم النظام السوري تحت التعذيب وأخفى أثرهم وأنكر وجودهم وجثثهم، انتصار لكل الشهداء المعتقلين وأسرهم وذويهم وانتصار لكل السوريين الأحرار

عرض الصورة على تويتر
١ المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

مشاهدة تغريدات Osama Hadba الأخرى

قانون قيصر

وتجدد الحديث عن صور القتلى في أقبية نظام بشار الأسد بمناسبة بدء سريان قانون "قيصر" الأربعاء الماضي بعدما أقره الكونغرس الأميركي، ويفرض القانون عقوبات على النظام السوري بسبب جرائم في حق السوريين، وقد اعتمدت لجنة التحقيق الدولية المكلفة ببحث جرائم الحرب في سوريا على عشرات آلاف الصور للمعتقلين والقتلى داخل معتقلات نظام الأسد التي سربها "قيصر" لإثبات وقوع فظاعات على يد النظام.

وتظهر الصور المسربة لجثث القتلى داخل مقار الأجهزة الأمنية السورية، آثار التعذيب بالكهرباء والضرب المبرح وتكسير العظام والأمراض المختلفة، ومن بينها الجرب فضلا عن الغرغرينا والخنق. ومن بين القتلى أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاما، وشيوخ يتجاوز عمر بعضهم 70 عاما. ووصل عدد الصور المهربة إلى 55 ألف صورة، بمعدل أربع صور تحديدا لكل جثة.

التعليقات