• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة رئيس الجزائر بالحجر الصحي بسبب فيروس كورونا إخلاء المنازل المحيطة بأكبر المواني الفرنسية الحكومة الصومالية الجديدة تحصل على ثقة البرلمان نيجيريا تعلن التعبئة لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها المجرمون الفترة الماضية خلال أيام.. الأردن تفتح 3 معابر حدودية أمام حركة المسافرين فرنسا..تمديد حالة الطوارئ الصحية حتى 16 فبراير إيطاليا تعود للصفوف الأولى بإصابات كورونا بـ19 ألف حالة خلال 24 ساعة رسمياً.. الإعلان عن التطبيع السوداني الإسرائيلي

الخميس 16/07/2020 - 09:10 بتوقيت نيويورك

رسمياً..لبنان تعيد هيكلة المصارف

رسمياً..لبنان تعيد هيكلة المصارف

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، عن وثيقة صادرة عن البنك المركزي اللبناني لإنشاء "لجنة لإعادة هيكلة المصارف" في لبنان، وتحمل المذكرة الإدراية تاريخ 15 يوليو الجاري، ووفقًا لها فإن اللجنة ستضم 6 شخصيات، وسيترأسها نائب الحاكم الثاني لمصرف لبنان بشير يقظان.

ومهمة اللجنة دراسة التعديلات على القرار الأساسي 12713، واقتراح التعديلات الضرورية على الضوابط الاحترازية، وإعادة هيكلة المصارف، ودراسة الأداء المالي للمصارف، واقتراح الخطوات اللازمة للحفاظ على سلامة القطاع المصرفي.

تسعى لبنان إلى تأمين استثمارات من قبل الصين، بعد رفض الغرب والعرب مساعدته في تجاوز الأزمة المالية، ودون إجراء إصلاحات ملموسة،

وذكرت تقرير نشرته أمس الأربعاء، أن لبنان الذي كان على مدى وقت طويل مجالا للتنافس بين إيران والسعودية بات الآن من النقاط المهمة بالنسبة لتصعيد التوترات بين الصين والغرب، مشيرة إلى أن حكومة، حسن دياب، تبحث حاليا عن الدعم الصيني، على خلفية عدم إحراز أي تقدم يذكر في مفاوضاتها الماراثونية مع صندوق النقد الدولي، ورفض المانحين الدوليين تقديم مساعدات مالية إلى بيروت بقيمة 11 مليار دولار وعدوا بدفعها عام 2018 ، ما لم تطبق في البلاد إصلاحات اقتصادية واسعة النطاق وإجراءات في سبيل مكافحة الفساد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات