• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

"أسوشيتد برس": بايدن يخطط للكشف عن مشروع قانون هجرة في اليوم الأول لإدارته ترامب يسجل "خطاب الوداع" من البيت الأبيض إدارة بايدن ترفض تنفيذ قرار ترامب برفع حظر السفر عن البرازيل وبعض دول أوروبا ظريف: "إن شاء الله مثل هذه الأفعال ستكفر عن ذنوبي" أقطاي يتحدث عن حرب "غريبة عجيبة" FBI : متطرفو اليمين قد يتنكرون بزي الحرس الوطني مناورات عسكرية كبرى "بالذخيرة الحية" في تندوف الجزائرية على الحدود مع المغرب والصحراء الغربية يديعوت : تصرفات السياح الإسرائيليين في الإمارات مخجلة .. هكذا يتصرفون ! البيت الأبيض: ترامب يرفع قيود حظر السفر عن البرازيل وبريطانيا ودول أوروبية أخطبوط الفساد يخنق قطاع الصحّة بليبيا.. مسؤولو الوفاق بقفص الإتهام واشنطن محصنة.. و"الدفاع الأميركية": لا مؤشرات على تهديد داخلي قبل تنصيب بايدن وفاة الوريث الأخير لعرش الإمبراطورية العثمانية في دمشق ظريف: "إن شاء الله مثل هذه الأفعال ستكفر عن ذنوبي" الشرطة الإسرائيلية تعتقد أن مدبر أكبر محاولة تهريب للكوكايين إلى البلاد يعمل حاليا من دبي القوات الأوغندية تصد السفيرة الأمريكية

الخميس 16/07/2020 - 09:10 بتوقيت نيويورك

رسمياً..لبنان تعيد هيكلة المصارف

رسمياً..لبنان تعيد هيكلة المصارف

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أعلنت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، عن وثيقة صادرة عن البنك المركزي اللبناني لإنشاء "لجنة لإعادة هيكلة المصارف" في لبنان، وتحمل المذكرة الإدراية تاريخ 15 يوليو الجاري، ووفقًا لها فإن اللجنة ستضم 6 شخصيات، وسيترأسها نائب الحاكم الثاني لمصرف لبنان بشير يقظان.

ومهمة اللجنة دراسة التعديلات على القرار الأساسي 12713، واقتراح التعديلات الضرورية على الضوابط الاحترازية، وإعادة هيكلة المصارف، ودراسة الأداء المالي للمصارف، واقتراح الخطوات اللازمة للحفاظ على سلامة القطاع المصرفي.

تسعى لبنان إلى تأمين استثمارات من قبل الصين، بعد رفض الغرب والعرب مساعدته في تجاوز الأزمة المالية، ودون إجراء إصلاحات ملموسة،

وذكرت تقرير نشرته أمس الأربعاء، أن لبنان الذي كان على مدى وقت طويل مجالا للتنافس بين إيران والسعودية بات الآن من النقاط المهمة بالنسبة لتصعيد التوترات بين الصين والغرب، مشيرة إلى أن حكومة، حسن دياب، تبحث حاليا عن الدعم الصيني، على خلفية عدم إحراز أي تقدم يذكر في مفاوضاتها الماراثونية مع صندوق النقد الدولي، ورفض المانحين الدوليين تقديم مساعدات مالية إلى بيروت بقيمة 11 مليار دولار وعدوا بدفعها عام 2018 ، ما لم تطبق في البلاد إصلاحات اقتصادية واسعة النطاق وإجراءات في سبيل مكافحة الفساد.

الأكثر مشاهدة


التعليقات