• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

"أسوشيتد برس": بايدن يخطط للكشف عن مشروع قانون هجرة في اليوم الأول لإدارته ترامب يسجل "خطاب الوداع" من البيت الأبيض إدارة بايدن ترفض تنفيذ قرار ترامب برفع حظر السفر عن البرازيل وبعض دول أوروبا ظريف: "إن شاء الله مثل هذه الأفعال ستكفر عن ذنوبي" أقطاي يتحدث عن حرب "غريبة عجيبة" FBI : متطرفو اليمين قد يتنكرون بزي الحرس الوطني مناورات عسكرية كبرى "بالذخيرة الحية" في تندوف الجزائرية على الحدود مع المغرب والصحراء الغربية يديعوت : تصرفات السياح الإسرائيليين في الإمارات مخجلة .. هكذا يتصرفون ! البيت الأبيض: ترامب يرفع قيود حظر السفر عن البرازيل وبريطانيا ودول أوروبية أخطبوط الفساد يخنق قطاع الصحّة بليبيا.. مسؤولو الوفاق بقفص الإتهام واشنطن محصنة.. و"الدفاع الأميركية": لا مؤشرات على تهديد داخلي قبل تنصيب بايدن وفاة الوريث الأخير لعرش الإمبراطورية العثمانية في دمشق ظريف: "إن شاء الله مثل هذه الأفعال ستكفر عن ذنوبي" الشرطة الإسرائيلية تعتقد أن مدبر أكبر محاولة تهريب للكوكايين إلى البلاد يعمل حاليا من دبي القوات الأوغندية تصد السفيرة الأمريكية

السبت 18/07/2020 - 07:16 بتوقيت نيويورك

تلك الدولة العربية تحتل المقدمة في استخدم «إيموجي الضحك»

تلك الدولة العربية تحتل المقدمة في استخدم «إيموجي الضحك»

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

بمناسبة اليوم العالمي لـ«الإيموجي» أو الوجوه التعبيرية، والذي يحل أمس  17 يوليو، قالت شركة «فيس بوك» إنه نظرًا للظروف غير المسبوقة التي نعيشها اليوم وبقائنا لوقت أطول داخل منزالنا، فقد أصبحت الوجوه التعبيرية «الإيموجي» أكثر ارتباطاً باحتياجاتنا التعبيرية من أي وقت مضى، وبحسب فيسبوك؛ تأتي 10 من الوجوه التعبيرية على قائمة الأكثر استخدامًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يعتمد سكان هذه المنطقة من العالم بشكل كبير على الوجوه التعبيرية عند النشر والتعليق على فيسبوك.

وتشمل قائمة الأكثر استخداما: وجه بدموع الفرح، قلب أحمر، قلب أسود ثقيل، وجه مبتسم بعيون على شكل قلب، يتدحرج على الأرض ضاحكاً، وجه يرسل قبلة، وردة، قلب لامع، رمز القلب، وقلب مكسور، فالقلوب والوجوه الضاحكة هي أكثر الأشكال التعبير شعبية بين الناس في هذه المنطقة، وهذا يشير إلى العقلية الإيجابية التي ما زالت تتمتع بها المجتمعات حتى في الأوقات المليئة بالمشاعر السلبية والتحديات غير المألوفة.

كما يكتسب الوجه التعبيري الذي

شعبية واسعة في المنطقة.

وفي التالي أكثر خمس دول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استخداماً لهذا الوجه التعبيري في تعليقاتهم:

  1. مصر: 3،4+ مليون تعليق
  2. الجزائر: 3،4+ مليون تعليق
  3. المغرب: 1،2+ مليون تعليق
  4. العربية السعودية: 900+ ألف تعليق
  5. الإمارات: 600+ ألف تعليق

وقالت فيس بوك إنها قامت بتحليل استخدام الوجود التعبيرية في تعليقات فيسبوك من 7 أبريل إلى 7 يوليو 2020، والتي تم تجميعها دون كشف بيانات شخصية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات