• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

السبت 18/07/2020 - 07:16 بتوقيت نيويورك

تلك الدولة العربية تحتل المقدمة في استخدم «إيموجي الضحك»

تلك الدولة العربية تحتل المقدمة في استخدم «إيموجي الضحك»

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

بمناسبة اليوم العالمي لـ«الإيموجي» أو الوجوه التعبيرية، والذي يحل أمس  17 يوليو، قالت شركة «فيس بوك» إنه نظرًا للظروف غير المسبوقة التي نعيشها اليوم وبقائنا لوقت أطول داخل منزالنا، فقد أصبحت الوجوه التعبيرية «الإيموجي» أكثر ارتباطاً باحتياجاتنا التعبيرية من أي وقت مضى، وبحسب فيسبوك؛ تأتي 10 من الوجوه التعبيرية على قائمة الأكثر استخدامًا على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يعتمد سكان هذه المنطقة من العالم بشكل كبير على الوجوه التعبيرية عند النشر والتعليق على فيسبوك.

وتشمل قائمة الأكثر استخداما: وجه بدموع الفرح، قلب أحمر، قلب أسود ثقيل، وجه مبتسم بعيون على شكل قلب، يتدحرج على الأرض ضاحكاً، وجه يرسل قبلة، وردة، قلب لامع، رمز القلب، وقلب مكسور، فالقلوب والوجوه الضاحكة هي أكثر الأشكال التعبير شعبية بين الناس في هذه المنطقة، وهذا يشير إلى العقلية الإيجابية التي ما زالت تتمتع بها المجتمعات حتى في الأوقات المليئة بالمشاعر السلبية والتحديات غير المألوفة.

كما يكتسب الوجه التعبيري الذي

شعبية واسعة في المنطقة.

وفي التالي أكثر خمس دول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا استخداماً لهذا الوجه التعبيري في تعليقاتهم:

  1. مصر: 3،4+ مليون تعليق
  2. الجزائر: 3،4+ مليون تعليق
  3. المغرب: 1،2+ مليون تعليق
  4. العربية السعودية: 900+ ألف تعليق
  5. الإمارات: 600+ ألف تعليق

وقالت فيس بوك إنها قامت بتحليل استخدام الوجود التعبيرية في تعليقات فيسبوك من 7 أبريل إلى 7 يوليو 2020، والتي تم تجميعها دون كشف بيانات شخصية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات