• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وفد إسرائيلي يتوجه إلى واشنطن لإعداد لقاء يجمع بايدن وبينت الأردن يحبط مخططاً لـ "تنظيم الدولة" يستهدف قتل جنود إسرائيليين على الحدود مستشار أردوغان عن أحداث تونس: قوى الشر العربية والغربية أبت إلا أن تتآمر ردود فعل دولية على قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد الحلبوسي: العراق ينجح دبلوماسياً وسياسياً بإنجاز الاتفاق الاستراتيجي مع أمريكا النيجر.. مقتل 14 مدنيا بهجوم قرب الحدود مع مالي أكسون ترفع دعوى للتحكيم حول بيع حصتها في حقل نفط عراقي نواب أمريكيون يطلبون من بايدن سحب الإعفاء الضريبي من المنظمات التي تمول المستوطنات طبيب البيت الأبيض بايدن سيقدم استقالته قريبا الكوريتان تتوافقان على إعادة روابط الاتصال بينهما بعد انسحاب القوات.. هذه هي مهمة أميركا في العراق فرنسا تحذّر إيران من مغبة عدم العودة للتفاوض قريباً سعيّد لأميركا: نحترم الشرعية والحقوق والحريات تونس تمنع تجمع أكثر من 3 أشخاص في الساحات والاماكن العامة تعرف على مهام الحكومة اللبنانية الجديدة

الخميس 23/07/2020 - 12:52 بتوقيت نيويورك

بايدن يصف ترامب بأنه أول رئيس "عنصري" في الولايات المتحدة

بايدن يصف ترامب بأنه أول رئيس

المصدر / وكالات - هيا

وصف جو بايدن، المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية،  الرئيس الحالي الجمهوري، دونالد ترامب، بأنه أول عنصري ينتخب رئيسا للولايات المتحدة.  

وسئل بايدن خلال مؤتمر عبر الإنترنت مع ناخبين، عن موقفه من تسمية ترامب الفيروس التاجي بـ"الفيروس الصيني" أو "فيروس ووهان"، فأجب قائلا إن الرئيس "يزرع العنصرية".

وتابع بايدن منتقدا الرئيس الأمريكي ترامب بقوله: "إن الطريقة التي يتعامل بها مع الناس  بناء على لون بشرتهم، وأصلهم القومي، ومن أين أتوا، مقززة تماما".

وأضاف بايدن: "لم يفعل ذلك أي رئيس جمهوري، ولا اي رئيس ديمقراطي. كان لدينا عنصريون، هم وُجدوا. حاولوا أن يتم انتخابهم للرئاسة، وهو (ترامب) كان أول من فعل ذلك".

واستهجنت حملة ترامب، الذي يسعى للفوز بولاية ثانية، على الفور بما صدر عن بايدن.

وردت كاترينا بيرسون، وهي من كبار مستشاري حملة ترامب، واصفة تصريحات بايدن بأنها "إهانة لذكاء الناخبين السود"، مضيفة أن ترامب "يحب الجميع... ويعمل بجد لتمكين جميع الأمريكيين".


التعليقات