• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القادة الألمان يسعون لوضع قواعد تحد من ارتفاع الإصابات بكورونا أرمينيا وأذربيجان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن وسط المعارك اليابان تمنح ضحايا عمليات التلصص والمطاردة كاميرات لضبط الجناة بعد الاشتباكات المسلحة بين أرمينيا وأذربيجان.. من الأقوى عسكريا؟ سفير أرمينيا في الإمارات: تركيا تدعم بشكل صارخ أذربيجان مخلوف يصعّد.. ويتحدث عن أكبر عملية نصب في الشرق الأوسط مسؤولان: مستشار جديد يقدم لترمب معلومات مضللة عن كورونا قيادي في "الجيش الوطني السوري": نذهب إلى أذربيجان لرد الدين التركي الكاردينال جورج بيل يعود إلى الفاتيكان بعد تبرئته من اعتداء جنسي على الأطفال الطقس السيئ والعواصف الرعدية تهاجم إيطاليا باكستان تفتح حدودها البرية أمام أفغانستان غرق سفية في موريتانيا وخسائر بشرية زلزال جديد يضرب أصفهان وسط إيران الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على كوبا المفوضية الأوروبية: بريكست"مازال ممكناً"

الاحد 26/07/2020 - 05:12 بتوقيت نيويورك

اليمن.. صفقة تبادل أسرى ورفات بين الحكومة و"أنصار الله" في البيضاء

اليمن.. صفقة تبادل أسرى ورفات بين الحكومة و

المصدر / وكالات - هيا

أجرى الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، صفقة جديدة لتبادل الأسرى في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأفاد مصدر قبلي لوكالة "سبوتنيك" بأن الجيش اليمني أفرج عن نجل محافظ محافظة البيضاء المعين من قبل جماعة "أنصار الله"، فارس علي محمد المنصوري، بعد 3 أشهر ونصف من أسره وقريبه "أسامة ناصر المنصوري" في كمين بجبهة الحازمية شرق البيضاء، مقابل إطلاق الجماعة سراح الشيخ القبلي، الضابط في الشرطة العسكرية الحكومية، محمد عبد القادر العبدلي، الذي اعتقلته جماعة "أنصار الله" في فبراير الماضي بتهمة التخابر مع التحالف العربي .

وأضاف أن الصفقة شملت أيضا تبادل رفات 4 قتلى من قوات تابعة للجيش اليمني، مقابل رفاة النقيب في قوات تابعة لـ"أنصار الله"، نعيم ناصر صالح الجوفي.

وكانت "أنصار الله" أعلنت الخميس الماضي، على لسان رئيس لجنة الأسرى التابعة للجماعة، عبد القادر المرتضى، تحرير 10 من أسراها بصفقة تبادل مع الحكومة اليمنية الشرعية عبر وساطات محلية في جبهتي شبوة ومأرب، جنوب شرقي وشمالي اليمن.

التعليقات