• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق.. قريباً إغلاق السفارة الأمريكية في بغداد السعودية:مجلس الشورى يوافق على "التشهير بالمتحرشين" وصول تعزيزات عسكرية سودانية عاجلة إلى دارفور الودان تفرض رسوم جديدة على المسافرين بسبب كورونا دوي انفجار غير معلوم في العاصمة الفرنسية باريس بايدن وترامب في أول مناظرة من ثلاث .. كلمات جارحة وإهانات سفير أمريكا لدى إسرائيل: تم تأجيل ضم إسرائيل لأراض فلسطينية لمدة عام ولم يتم الغاؤها بعد أدائه اليمين الدستورية.. من هو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت الجديد إصابة نائب الرئيس الهندي بفيروس كورونا الصحة العالمية تحقق في اتهامات لمسئوليها بالاستغلال الجنسي لـ50 امرأة بالكونغو عاجل| أمير الكويت الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام البرلمان بايدن يتعهد بالاعتراف بنتيجة الانتخابات وترامب يتهرب ملوك ورؤساء ومسؤولون ينعون الشيخ صباح.. وترمب: كان شريكا وصديقا انتهاكات بحق صحافيين أتراك.. والسبب ليبيا وسوريا وفضائح فرنسا.. النيابة العامة توجه إلى منفّذ هجوم باريس تهما إرهابية

الاثنين 27/07/2020 - 05:31 بتوقيت نيويورك

تحرك كويتي سريع وموجة تعاطف بعد فيديو صفع المصري

تحرك كويتي سريع وموجة تعاطف بعد فيديو صفع المصري

المصدر / وكالات - هيا

بعد انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار مقطع فيديو لتعرض موظف مصري لصفعة من جانب متسوق كويتي موجة من التعاطف مع المعتدى عليه، فيما تحركت السلطات الكويتية لتحقيق العدالة.

وفي أول رد فعل من وزارة الداخلية الكويتية على مقطع الفيديو، كشفت صحيفة "الأنباء" الكويتية أن مساعد مدير عام مديرية أمن محافظة الأحمدي أمر بضبط المواطن المعتدي واقتياده إلى مخفر شرطة صباح الأحمد السكنية، وتسجيل قضية بحقه تحت عنوان "اعتداء بالضرب".

كما استدعت وزارة الداخلية المجني عليه، وطلب منه تسجيل قضية، وفقا للصحيفة.

وكشفت تقارير إعلامية مصرية أن وزيرة الدولة للهجر وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم عبد الشهيد، تواصلت مع قنصل عام مصر في الكويت هشام عسران لمتابعة موقف الشاب، مشيدة بسرعة تحرك السلطات الكويتية.

ودعت الوزيرة المواطن المصري وليد صلاح ضحية الاعتداء إلى عدم التنازل عن حقه، مؤكد أن "مثل هذه الحوادث الفردية لا تمثل مشكلة بين الشعبين".

ومن جهة أخرى، قال ناصر العتيبي رئيس جمعية صباح الأحمد التعاونية التي شهدت الواقعة، إنه قدم استقالته من منصبه لتسجيل تعاطفه مع الشاب المصري.

وشهد موقع "تويتر" عدة وسوم تضامنا مع الموظف المصري الذي تعرض للصفع، وإشادة بموقف العتيبي الذي استقال من رئاسة الجمعية التعاونية، منها "#حق_العامل_المصري"، و"#جمعية_صباح_الأحمد".

التعليقات