• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان: 25 مشتبه به في قضية تفجير مرفأ بيروت حتى الآن التفاصيل الكاملة لوفاة قيادى إخواني يارز في السجن بمصر الاتحاد الأوروبي يحجز 400 مليون جرعة لقاح لكورونا فرنسا:700 جندي فرنسي يتحضرون للقدوم إلى لبنان الفيضانات تضرب كوريا الشمالية وتعلن رفض المساعدات خوفاً من كورونا ضبط خلية سورية بمتفجرات حاولوا الدخول إلى العراق أميركا تصادر 4 ناقلات وقود إيرانية كانت متجهة لفنزويلا ومجلس الأمن يصوت على تمديد حظر السلاح التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.. تعرف على أبرز نقاطه السلطة الفلسطينية تصف ما فعلته الإمارات بالخيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية زعيم كوريا الشمالية يحذر من قبول المساعدات الخارجية خوفا من كورونا سلطنة عمان تؤيد قرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل إعلام عبري يكشف عن الدول العربية التي ستطبع مع إسرائيل بعد الإمارات ملادينوف: الاتفاق يحقق ما دعت إليه الأمم المتحدة باستمرار "حماس" تنعى العريان وتعتبره فقيد الأمة والشعب المصري "رويترز": فيتنام ستشتري اللقاح الروسي ضد كورونا

السبت 01/08/2020 - 04:53 بتوقيت نيويورك

اتفاق أميركي على 100 مليون جرعة لقاح كورونا.. وقفزة بالوفيات

اتفاق أميركي على 100 مليون جرعة لقاح كورونا.. وقفزة بالوفيات

المصدر / وكالات - هيا

قالت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن شركتي أدوية كبيريتين ستزودان الحكومة الأميركية بمئة مليون جرعة من لقاح تجريبي لفيروس كورونا، وذلك مع توقع أكبر هيئة صحية في الولايات المتحدة ارتفاع عدد حالات الوفيات خلال الأسابيع المقبلة، فيما وصل مجمل عدد حالات الوفاة إلى 153,882 حالة.

وتدعو الاتفاقية الحكومة الأميركية إلى دفع ما يصل إلى 2.1 مليار دولار لشركتي "سانوفي" الفرنسية لصناعة الأدوية و"غلاكسو سميث كلاين" البريطانية للمنتجات الدوائية لتزويدها بما يكفي من اللقاح لتطعيم 50 مليون شخص مع خيار شراء 500 مليون جرعة أخرى.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن برنامج إدارة ترمب الذي يهدف إلى التعجيل بطرح لقاح لمرض كوفيد-19 في السوق بحلول نهاية 2020.

يأتي ذلك فيما أشار إحصاء لـ"رويترز" إلى ارتفاع عدد حالات الوفاة في الولايات المتحدة جراء فيروس كورونا المستجد 1453 حالة على الأقل يوم الجمعة في أكبر زيادة يومية منذ 27 مايو ليصل مجمل عدد حالات الوفيات إلى 153882 حالة.

وارتفع عدد حالات الإصابة في الولايات المتحدة 669,86 حالة على الأقل ليصل مجمل عدد حالات الإصابة إلى 4.58 مليون حالة في الوقت الذي لم تعلن فيه حكومات محلية بعد تقريرها.

وكانت تلك أكبر زيادة في عدد حالات الوفاة اليومية منذ ارتفاع عدد حالات الوفاة 1484 في 27 مايو.

وخلال شهر يوليو، زادت حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة 1.87 مليون حالة أو 69% وحالات الوفاة بواقع 25,770 حالة أو 20%. وارتفعت حالات الإصابة في يونيو 835 ألف حالة وحالات الوفاة 22,322 حالة.

وأعلنت أربع ولايات أميركية عن زيادات قياسية في عدد حالات الوفاة يوم الجمعة من بينها فلوريدا التي أصبحت في الأسابيع الأخيرة نقطة ساخنة في حالات الإصابة بكوفيد-19.

ويرتفع عدد حالات الوفاة جراء فيروس كورونا في الولايات المتحدة بأسرع وتيرة منذ أوائل يونيو. وتوفي أميركي كل دقيقة تقريبا بسبب كوفيد-19 يوم الأربعاء.

التعليقات