• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان: 25 مشتبه به في قضية تفجير مرفأ بيروت حتى الآن التفاصيل الكاملة لوفاة قيادى إخواني يارز في السجن بمصر الاتحاد الأوروبي يحجز 400 مليون جرعة لقاح لكورونا فرنسا:700 جندي فرنسي يتحضرون للقدوم إلى لبنان الفيضانات تضرب كوريا الشمالية وتعلن رفض المساعدات خوفاً من كورونا ضبط خلية سورية بمتفجرات حاولوا الدخول إلى العراق أميركا تصادر 4 ناقلات وقود إيرانية كانت متجهة لفنزويلا ومجلس الأمن يصوت على تمديد حظر السلاح التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.. تعرف على أبرز نقاطه السلطة الفلسطينية تصف ما فعلته الإمارات بالخيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية زعيم كوريا الشمالية يحذر من قبول المساعدات الخارجية خوفا من كورونا سلطنة عمان تؤيد قرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل إعلام عبري يكشف عن الدول العربية التي ستطبع مع إسرائيل بعد الإمارات ملادينوف: الاتفاق يحقق ما دعت إليه الأمم المتحدة باستمرار "حماس" تنعى العريان وتعتبره فقيد الأمة والشعب المصري "رويترز": فيتنام ستشتري اللقاح الروسي ضد كورونا

السبت 01/08/2020 - 04:54 بتوقيت نيويورك

مقتل جندي أميركي وفقدان 8 في غرق دبابة قبالة كاليفورنيا

مقتل جندي أميركي وفقدان 8 في غرق دبابة قبالة كاليفورنيا

المصدر / وكالات - هيا

قُتل جندي من مشاة البحرية الأميركية ولا يزال ثمانية آخرون في عداد المفقودين بعد 24 ساعة على غرق مركبتهم البرمائية قبالة سواحل كاليفورنيا، حسب ما أعلن قائد فيلق مشاة البحرية، الجمعة.

وقال الجنرال ديفيد برغر خلال مؤتمر صحافي في قاعدة كامب بندلتون في جنوب كاليفورنيا، إنه تم انتشال خمسة ناجين وأصيب اثنان من مشاة البحرية بجروح خطيرة، من أصل 16 جندياً كانوا على متن المركبة وقت الحادث الذي وقع خلال تمرين روتيني.

ووقع الحادث، الخميس، نحو الساعة 17:45 بالتوقيت المحلّي (00:45 بتوقيت غرينتش) قرب جزيرة سان كليمنتي، على بُعد حوالي 100 كلم قبالة سان دييغو بجنوب كاليفورنيا، خلال مناورات في الجزيرة على متن مركبات هجوم برمائية عدة تُعرف باسم "آي آي في".

وقال الجنرال جوزف أوسترمان قائد الوحدة، إن الجنود كانوا يرتدون بزات قتالية ومجهزين بسترات نجاة، لكن الـ"آي آي في"، وهي عبارة عن نوع من الدبابات العائمة الكبيرة تزن أكثر من 26 طنّاً، غرقت سريعاً إلى عمق أكثر من 300 متر.

وأشار أوسترمان إلى أن الثمانية المفقودين هم سبعة جنود من مشاة البحريّة - فيلق النخبة في الجيش الأميركي - وكذلك بحّار من البحرية الأميركية كان يقود المركبة.

وتتواصل عمليات البحث عن المفقودين الثمانية الذين يُعتقد أنهم لا يزالون على قيد الحياة.

وقال الجنرال برغر إن هناك تحقيقاً جارياً لتحديد سبب الحادث، وإنه تم في الوقت الحالي تعليق كل العمليات على متن مركبات "آي آي في".

التعليقات