• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

لبنان: 25 مشتبه به في قضية تفجير مرفأ بيروت حتى الآن التفاصيل الكاملة لوفاة قيادى إخواني يارز في السجن بمصر الاتحاد الأوروبي يحجز 400 مليون جرعة لقاح لكورونا فرنسا:700 جندي فرنسي يتحضرون للقدوم إلى لبنان الفيضانات تضرب كوريا الشمالية وتعلن رفض المساعدات خوفاً من كورونا ضبط خلية سورية بمتفجرات حاولوا الدخول إلى العراق أميركا تصادر 4 ناقلات وقود إيرانية كانت متجهة لفنزويلا ومجلس الأمن يصوت على تمديد حظر السلاح التطبيع بين الإمارات وإسرائيل.. تعرف على أبرز نقاطه السلطة الفلسطينية تصف ما فعلته الإمارات بالخيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية زعيم كوريا الشمالية يحذر من قبول المساعدات الخارجية خوفا من كورونا سلطنة عمان تؤيد قرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل إعلام عبري يكشف عن الدول العربية التي ستطبع مع إسرائيل بعد الإمارات ملادينوف: الاتفاق يحقق ما دعت إليه الأمم المتحدة باستمرار "حماس" تنعى العريان وتعتبره فقيد الأمة والشعب المصري "رويترز": فيتنام ستشتري اللقاح الروسي ضد كورونا

السبت 01/08/2020 - 04:55 بتوقيت نيويورك

مصر تؤكد قوة علاقتها بالكويت وتستنكر محاولات الوقيعة بينهما

مصر تؤكد قوة علاقتها بالكويت وتستنكر محاولات الوقيعة بينهما

المصدر / وكالات - هيا

أكدت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صدر عنها، الجمعة، قوة "العلاقات الأخوية بين مصر والكويت شعباً ودولةً" لاسيما على ضوء "اشتراك مواطني البلدين في نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الزكية تضامناً مع بعضهما بعضا"، حسب تعبيرها.

وأضافت وزارة الخارجية المصرية أن هذه العلاقات بين البلدين "تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرصهما المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين".

وذكرت الوزارة أنها "تابعت بمزيج من الرفض والاستنكار مؤخراً بعض المحاولات على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تسعى للوقيعة بين الشعبين الشقيقين، وذلك من خلال المس بالرموز أو القيادات من الجانبين"، مضيفةً "جهات مُغرضة تستهدف العلاقات الطيبة القائمة بين الجانبين" هي من يقف وراء هذه "الإساءات".

وأكدت الوزارة على "اعتزاز الجانبين بالجالية المصرية بالكويت والجالية الكويتية بمصر"، مؤكدةً أن "أبناء الجاليتين يتمتعون بكل احترام وتقدير، وبما يحفظ حقوقهم وكرامتهم".

وذكرت أن "أبناء الجاليتين لهم دور إيجابي في تنمية المجتمعات التي يعيشون فيها ويساهمون في تطوير العلاقات الثنائية بين الدولتين".

التعليقات