• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القادة الألمان يسعون لوضع قواعد تحد من ارتفاع الإصابات بكورونا أرمينيا وأذربيجان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن وسط المعارك اليابان تمنح ضحايا عمليات التلصص والمطاردة كاميرات لضبط الجناة بعد الاشتباكات المسلحة بين أرمينيا وأذربيجان.. من الأقوى عسكريا؟ سفير أرمينيا في الإمارات: تركيا تدعم بشكل صارخ أذربيجان مخلوف يصعّد.. ويتحدث عن أكبر عملية نصب في الشرق الأوسط مسؤولان: مستشار جديد يقدم لترمب معلومات مضللة عن كورونا قيادي في "الجيش الوطني السوري": نذهب إلى أذربيجان لرد الدين التركي الكاردينال جورج بيل يعود إلى الفاتيكان بعد تبرئته من اعتداء جنسي على الأطفال الطقس السيئ والعواصف الرعدية تهاجم إيطاليا باكستان تفتح حدودها البرية أمام أفغانستان غرق سفية في موريتانيا وخسائر بشرية زلزال جديد يضرب أصفهان وسط إيران الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على كوبا المفوضية الأوروبية: بريكست"مازال ممكناً"

الاحد 02/08/2020 - 08:53 بتوقيت نيويورك

عدوى السالمونيلا تنتشر في أكثر من 30 ولاية أمريكية

عدوى السالمونيلا تنتشر في أكثر من 30 ولاية أمريكية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أصابت عدوى السالمونيلا حوالي 400 شخص في أكثر من 30 ولاية أمريكية، وحددت إدارة الغذاء والدواء الأمربكية (التابعة لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية)، البصل الأحمر الذي تزرعه شركة «طومسون الدولية»، ومقرها كاليفورنيا، كمصدر محتمل للعدوى المعوية الحادة، وفق ما ذكرت قناة «سي بي إس» التلفزيونية، السبت، ووفقاً للمراكز الفيدرالية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، تم تسجيل 396 حالة إصابة بالسالمونيلا في الولايات المتحدة، وإدخال 60 شخصاً إلى المستشفى. ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة بسبب هذا المرض الذي تم تحديده لأول مرة في 10 يوليو.

إلى ذلك أشارت القناة إلى أنه تم تسجيل تفشي لهذه العدوى المعوية في كندا، والتي قد تكون مرتبطة بالولايات المتحدة، ومعظم حالات السالمونيلا، بحسب منظمة الصحة العالمية، تكون خفيفة السريان، وفي معظم الحالات يتعافى المرضى دون علاج خاص. لكن في بعض الحالات، خاصة عند الأطفال وكبار السن، يمكن أن يصبح الجفاف المرتبط بهذا المرض، حاداً ومهدداً للحياة، كانت وكالة الصحة العامة الكندية حذّرت في 30 يونيو من البصل الأحمر المُستورد من الولايات المتحدة، باعتباره مصدر مُحتمل لظهور إصابات ببكتيريا السالمونيلا في كندا، وتشمل أعراض السالمونيلا الحمى والقشعريرة والقيء والغثيان والصداع.

التعليقات