• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القادة الألمان يسعون لوضع قواعد تحد من ارتفاع الإصابات بكورونا أرمينيا وأذربيجان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن وسط المعارك اليابان تمنح ضحايا عمليات التلصص والمطاردة كاميرات لضبط الجناة بعد الاشتباكات المسلحة بين أرمينيا وأذربيجان.. من الأقوى عسكريا؟ سفير أرمينيا في الإمارات: تركيا تدعم بشكل صارخ أذربيجان مخلوف يصعّد.. ويتحدث عن أكبر عملية نصب في الشرق الأوسط مسؤولان: مستشار جديد يقدم لترمب معلومات مضللة عن كورونا قيادي في "الجيش الوطني السوري": نذهب إلى أذربيجان لرد الدين التركي الكاردينال جورج بيل يعود إلى الفاتيكان بعد تبرئته من اعتداء جنسي على الأطفال الطقس السيئ والعواصف الرعدية تهاجم إيطاليا باكستان تفتح حدودها البرية أمام أفغانستان غرق سفية في موريتانيا وخسائر بشرية زلزال جديد يضرب أصفهان وسط إيران الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على كوبا المفوضية الأوروبية: بريكست"مازال ممكناً"

الاربعاء 05/08/2020 - 04:46 بتوقيت نيويورك

رئيس وزراء لبنان يطلب مساعدة دولية بعد انفجار بيروت

رئيس وزراء لبنان يطلب مساعدة دولية بعد انفجار بيروت

المصدر / وكالات - هيا

وجّه رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب، مساء الثلاثاء، دعوة لتقديم مساعدة دولية للبنان بعد الانفجار الضخم الذي هزّ مرفأ بيروت.

وقال دياب، في كلمة له عن الانفجار: "نمر بمصيبة"، مضيفاً أن "ما حصل اليوم لن يمر بدون حساب.. سيدفع المسؤولون عن هذه الكارثة الثمن".

وتابع: "لن نستبق التحقيقات بشأن انفجار بيروت"، إلا أنه قال إن "المستودع الذي وقع فيه الانفجار خطير وموجود منذ 6 سنوات".

ووقع الانفجار عند الساعة السادسة عصراً، وهز العاصمة بالكامل وطالت أضراره كافة أحيائها، حيث تساقط الزجاج في عدد كبير من المباني والمحال والسيارات. كما أفاد أشخاص في جزيرة قبرص المواجهة للبنان بسماع صوت الانفجار أيضاً.

وسقط أكثر من 30 قتيلاً و3000 جريحاً، بينما لا تزال عشرات الإصابات تصل إلى مستشفيات المنطقة.

وأشارت معلومات أولية بأن الانفجار الذي هزّ بيروت، الثلاثاء، وقع في مخزن لسلاح حزب الله بمرفأ بيروت.

من جهته، رجّح المدير العام للأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، أن يكون الانفجار الضخم ناجماً عن مواد "مصادرة وشديدة الانفجار".

من جهته، قال وزير الداخلية اللبناني في بيان صدر عن مكتبه إنه يجب انتظار التحقيقات لتحديد سبب الانفجار، لكنه أضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى أن مواد شديدة الانفجار قد انفجرت.

كما قال مدير عام الجمارك اللبنانية إن المادة شديدة التفجر هي النترات، مشيرا إلى انفجار أطنان منها.

التعليقات