• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

العراق.. قريباً إغلاق السفارة الأمريكية في بغداد السعودية:مجلس الشورى يوافق على "التشهير بالمتحرشين" وصول تعزيزات عسكرية سودانية عاجلة إلى دارفور الودان تفرض رسوم جديدة على المسافرين بسبب كورونا دوي انفجار غير معلوم في العاصمة الفرنسية باريس بايدن وترامب في أول مناظرة من ثلاث .. كلمات جارحة وإهانات سفير أمريكا لدى إسرائيل: تم تأجيل ضم إسرائيل لأراض فلسطينية لمدة عام ولم يتم الغاؤها بعد أدائه اليمين الدستورية.. من هو الشيخ نواف الأحمد الصباح أمير الكويت الجديد إصابة نائب الرئيس الهندي بفيروس كورونا الصحة العالمية تحقق في اتهامات لمسئوليها بالاستغلال الجنسي لـ50 امرأة بالكونغو عاجل| أمير الكويت الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام البرلمان بايدن يتعهد بالاعتراف بنتيجة الانتخابات وترامب يتهرب ملوك ورؤساء ومسؤولون ينعون الشيخ صباح.. وترمب: كان شريكا وصديقا انتهاكات بحق صحافيين أتراك.. والسبب ليبيا وسوريا وفضائح فرنسا.. النيابة العامة توجه إلى منفّذ هجوم باريس تهما إرهابية

الاربعاء 05/08/2020 - 09:46 بتوقيت نيويورك

غداً.. ماكرون في لبنان

غداً.. ماكرون في لبنان

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن قصر الإليزيه خلال بيان أصدره، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الفرنسي ماكرون سيصل إلى بيروت غدا، وسيلتقي بجميع السياسيين الرئيسيين في لبنان.

وصرح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، في حوار مع قناة BFM TV، بأن ماكرون يعبر بهذه الزيارة عن تضامن بلاده مع الشعب اللبناني، مؤكدا أن باريس تعتزم طرح مبادرة تحث المجتمع الدولي على تفعيل جهوده الرامية إلى تقديم المساعدات الإنسانية المطلوبة إلى لبنان.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون غدا الخميس إلى بيروت، في ظل الانفجار المدمر الذي هز مرفأ العاصمة اللبنانية أمس الثلاثاء.

ومن جانبه، أكد مكتب الرئيس اللبناني ميشال عون، على حسابه في "تويتر"، أن مجلس الوزراء تبلغ عن زيارة الزعيم الفرنسي، مشيرا إلى أنها تأتي "لتأكيد التضامن مع اللبنانيين في المحنة التي ضربتهم".

وكان ماكرون الذي تحدث هاتفيا مع عون بعد وقت قليل من وقوع الانفجار الذي أسفر، حسب آخر البيانات، عن مقتل مائة شخص على الأقل وإصابة نحو أربعة آلاف آخرين، قد أمر بإرسال مساعدات طارئة من فرنسا إلى لبنان.

التعليقات