• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القادة الألمان يسعون لوضع قواعد تحد من ارتفاع الإصابات بكورونا أرمينيا وأذربيجان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن وسط المعارك اليابان تمنح ضحايا عمليات التلصص والمطاردة كاميرات لضبط الجناة بعد الاشتباكات المسلحة بين أرمينيا وأذربيجان.. من الأقوى عسكريا؟ سفير أرمينيا في الإمارات: تركيا تدعم بشكل صارخ أذربيجان مخلوف يصعّد.. ويتحدث عن أكبر عملية نصب في الشرق الأوسط مسؤولان: مستشار جديد يقدم لترمب معلومات مضللة عن كورونا قيادي في "الجيش الوطني السوري": نذهب إلى أذربيجان لرد الدين التركي الكاردينال جورج بيل يعود إلى الفاتيكان بعد تبرئته من اعتداء جنسي على الأطفال الطقس السيئ والعواصف الرعدية تهاجم إيطاليا باكستان تفتح حدودها البرية أمام أفغانستان غرق سفية في موريتانيا وخسائر بشرية زلزال جديد يضرب أصفهان وسط إيران الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على كوبا المفوضية الأوروبية: بريكست"مازال ممكناً"

الاربعاء 05/08/2020 - 10:37 بتوقيت نيويورك

اليمن تلجأ لليونسكو لحماية مواقع التراث العالمى في البلاد

اليمن تلجأ لليونسكو لحماية مواقع التراث العالمى في البلاد

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

دعا مندوب اليمن الدائم لدى منظمة اليونسكو محمد جميح، اليوم الأربعاء، منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) إلى سرعة حماية مواقع التراث العالمى فى البلاد، لمواجهة الآثار الناجمة عن السيول والأمطار التى أدت إلى تأثر العديد من المواقع التاريخية، وخاصة المسجلة على قائمة المنظمة للتراث العالمي، وقال جميح - فى رسالة وجهها إلى مديرة عام المنظمة أودوراى أوزولاى "إن الامطار الغزيرة والفيضانات التى شهدها اليمن أدت إلى دمار طال عددا من المواقع الأثرية فى البلاد، وعلى وجه الخصوص المواقع الثلاثة المسجلة على لائحة اليونسكو للتراث العالمى فى صنعاء القديمة وزبيد وشبام حضرموت".

 وأكد المندوب اليمنى ضرورة لجوء اليونسكو إلى صندوق طوارئ التراث العالمى لتسريع عمليات مواجهة الآثار المترتبة على الأمطار الغزيرة التى يشهدها اليمن، والتى أثرت على معظم مواقع التراث الإنسانى فى البلاد، ودعا اليونسكو إلى مواصلة دعم اليمن فى هذه الفترة العصيبة من الحرب والفيضانات، والتى تتطلب تكاتف المجتمع الدولى لحماية ذلك التراث، الذى يتعرض للدمار بفعل عوامل متعددة.


التعليقات