• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القادة الألمان يسعون لوضع قواعد تحد من ارتفاع الإصابات بكورونا أرمينيا وأذربيجان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن وسط المعارك اليابان تمنح ضحايا عمليات التلصص والمطاردة كاميرات لضبط الجناة بعد الاشتباكات المسلحة بين أرمينيا وأذربيجان.. من الأقوى عسكريا؟ سفير أرمينيا في الإمارات: تركيا تدعم بشكل صارخ أذربيجان مخلوف يصعّد.. ويتحدث عن أكبر عملية نصب في الشرق الأوسط مسؤولان: مستشار جديد يقدم لترمب معلومات مضللة عن كورونا قيادي في "الجيش الوطني السوري": نذهب إلى أذربيجان لرد الدين التركي الكاردينال جورج بيل يعود إلى الفاتيكان بعد تبرئته من اعتداء جنسي على الأطفال الطقس السيئ والعواصف الرعدية تهاجم إيطاليا باكستان تفتح حدودها البرية أمام أفغانستان غرق سفية في موريتانيا وخسائر بشرية زلزال جديد يضرب أصفهان وسط إيران الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على كوبا المفوضية الأوروبية: بريكست"مازال ممكناً"

الاربعاء 05/08/2020 - 10:42 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة:الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10آلاف نازح يمني

الأمم المتحدة:الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10آلاف نازح  يمني

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أفاد فرحان حق نائب المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، بأن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضانات شديدة في عدة أجزاء من اليمن، وتقع أكثر المناطق تضرراً في محافظات أبين ومأرب وعمران وصعدة والجوف وإب والضالع، وأضاف حق أن الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10000 نازح مرة أخرى، حيث كانوا يعيشون في ملاجئ مؤقتة، مما أدى إلى تدمير المنازل وإمدادات الإغاثة وغيرها من الممتلكات لافتا الى ان  تقديرات الخسائر ليست متاحة بعد.

وأشار حق ان الأمم المتحدة تعمل بالتنسيق والمنظمات الإنسانية حالياً لتقييم الوضع وتعبئة مساعدات الطوارئ ، بما في ذلك مواد الإغاثة للعائلات النازحة.

وقال حق " عانت اليمن من أمطار غزيرة أكثر من المعتاد هذا العام ، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل الذي يتضمن تزايد خطر المجاعة ، والأثر المدمر لكوفيد-19 والتحديات الأخرى. ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار في الأيام القادمة. مضيفا حتى الآن ، تم تمويل خطة الاستجابة لليمن بنسبة 21 % وان نقص التمويل يدفع البرامج الأساسية الى إلاغلاق أو خفض الدعم عبر القطاعات ، بما في ذلك الغذاء والمياه والصحة والتغذية.

 

التعليقات