• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 05/08/2020 - 10:42 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة:الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10آلاف نازح يمني

الأمم المتحدة:الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10آلاف نازح  يمني

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أفاد فرحان حق نائب المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة، بأن الأمطار الغزيرة تسببت في فيضانات شديدة في عدة أجزاء من اليمن، وتقع أكثر المناطق تضرراً في محافظات أبين ومأرب وعمران وصعدة والجوف وإب والضالع، وأضاف حق أن الأمطار الغزيرة تسببت في تشريد أكثر من 10000 نازح مرة أخرى، حيث كانوا يعيشون في ملاجئ مؤقتة، مما أدى إلى تدمير المنازل وإمدادات الإغاثة وغيرها من الممتلكات لافتا الى ان  تقديرات الخسائر ليست متاحة بعد.

وأشار حق ان الأمم المتحدة تعمل بالتنسيق والمنظمات الإنسانية حالياً لتقييم الوضع وتعبئة مساعدات الطوارئ ، بما في ذلك مواد الإغاثة للعائلات النازحة.

وقال حق " عانت اليمن من أمطار غزيرة أكثر من المعتاد هذا العام ، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل الذي يتضمن تزايد خطر المجاعة ، والأثر المدمر لكوفيد-19 والتحديات الأخرى. ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار في الأيام القادمة. مضيفا حتى الآن ، تم تمويل خطة الاستجابة لليمن بنسبة 21 % وان نقص التمويل يدفع البرامج الأساسية الى إلاغلاق أو خفض الدعم عبر القطاعات ، بما في ذلك الغذاء والمياه والصحة والتغذية.

 

الأكثر مشاهدة


التعليقات