• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

القادة الألمان يسعون لوضع قواعد تحد من ارتفاع الإصابات بكورونا أرمينيا وأذربيجان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن وسط المعارك اليابان تمنح ضحايا عمليات التلصص والمطاردة كاميرات لضبط الجناة بعد الاشتباكات المسلحة بين أرمينيا وأذربيجان.. من الأقوى عسكريا؟ سفير أرمينيا في الإمارات: تركيا تدعم بشكل صارخ أذربيجان مخلوف يصعّد.. ويتحدث عن أكبر عملية نصب في الشرق الأوسط مسؤولان: مستشار جديد يقدم لترمب معلومات مضللة عن كورونا قيادي في "الجيش الوطني السوري": نذهب إلى أذربيجان لرد الدين التركي الكاردينال جورج بيل يعود إلى الفاتيكان بعد تبرئته من اعتداء جنسي على الأطفال الطقس السيئ والعواصف الرعدية تهاجم إيطاليا باكستان تفتح حدودها البرية أمام أفغانستان غرق سفية في موريتانيا وخسائر بشرية زلزال جديد يضرب أصفهان وسط إيران الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات جديدة على كوبا المفوضية الأوروبية: بريكست"مازال ممكناً"

الخميس 06/08/2020 - 08:54 بتوقيت نيويورك

إسرائيل تؤكد أن حزب الله خلف تفجير مرفأ بيروت

إسرائيل تؤكد أن حزب الله خلف تفجير مرفأ بيروت

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أكد مسؤول عسكري إسرائيلي سابق، أن الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت، كان بسبب انفجار مستودع ممولك لحزب الله قبل أن يمتد للعنبر الذي يضم نترات الأمونيوم.

وقال الرئيس الأسبق لشعبة الاستخبارات العسكرية (أمان)، اللواء احتياط عاموس يادلين، إن ”كارثة بيروت التي حدثت يوم الثلاثاء الماضي، ناجمة عن انفجار مستودع  يحتوي على كميات ضخمة من مواد إنتاج المتفجرات، مملوك لحزب الله“.

وأضاف في تصريحات لإحدى الإذاعات الإسرائيلية: ”مع مرور الوقت سيفهمون في لبنان أنه حزب الله“، وفي السياق ذاته، قال الكاتب الإسرائيلي، ريتشارد سيلفرستاين، إن ”مصدرا أمنيا إسرائيليا سريا أخبره أن إسرائيل فجرت مخزن سلاح لحزب الله بعبوة ناسفة في مرفأ بيروت“.

وأضاف: أن ”إسرائيل لم تكن تعلم أن بجوار المخزن يوجد مخزن آخر يحتوي كميات كبيرة من نترات الأمونيوم“، مشيرا إلى أن حالة من الذهول أصابت الحكومة الإسرائيلية عقب وقوع الانفجار، ونفى أكثر من مسؤول إسرائيلي وقوف تل أبيب وراء التفجير الذي وقع في مرفأ بيروت، وأدى لمقتل العشرات وإصابة الآلاف، فضلا عن إحداث دمار هائل في العاصمة اللبنانية.

التعليقات