• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 11/08/2020 - 12:25 بتوقيت نيويورك

مصر تعلن عن تخلصها من المواد الخطرة لعدم تكرار مشهد مرفأ بيروت

مصر تعلن عن تخلصها من المواد الخطرة لعدم تكرار مشهد مرفأ بيروت

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، أنها تخلصت من مئات الأطنان من المواد الخطرة المستخدمة في الزراعة؛ تجنبا لحدوث كارثة على غرار انفجار مرفأ بيروت، وقالت وزارة البيئة، في بيان، إنها تتخلص بشكل آمن من 241 طنا من مادة اللاندين عالية الخطورة، التي ظلت مخزنة بميناء الأدبية منذ 30 عاما، بالإضافة إلى 471 طنا من المبيدات القديمة بمخازن وزارة الزراعة منذ 17 عاما.

وأِشارت إلى أنها تخلصت من تلك المواد في منشآت متخصصة خارج البلاد، وأضافت أنها تعمل حاليا على ”التخلص من نحو 300 طن أخرى من المبيدات المهجورة، بالإضافة إلى معالجة 1000 طن من الزيوت الملوثة بمادة PCBs بعد سحب عينات من حوالي ١٣ ألف محول كهربائي على مستوى الجمهورية، وتبين من خلال التحليلات وجود تلوث لحوالي 860 طن محول“.

كما وجهت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، بتنفيذ حملات تفتيش على المنشآت المنتجة لمادة نترات الأمونيوم بمختلف محافظات الجمهورية، وطالبت ”بالوقوف على مدى التزام المنشآت المنتجة لنترات الأمونيوم، بمعايير القانون رقم 4 لسنة 1994 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، من حيث طرق النقل والتخزين“.

واستطردت الوزيرة أنه ”يتم  حصر وتصنيف أي مبيدات متواجدة بالموانئ المصرية والمناطق الاقتصادية الخاصة وتحديد سبل التعامل معها والتأكد من طرق التخزين الخاصة بها“، وأكدت أن الوزارة وضعت ”خطة للتخلص من الكميات عالية الخطورة، حيث تم حصر وتصنيف المبيدات بموانئ نويبع وسفاجا والأدبية والإسكندرية بخلاف اللاندين الذي تم التخلص منه“.

وأفادت بأنه ”يتم العمل على التخلص الآمن من حوالي 41250 شاشة من شاشات أنابيب الأشعة الكاثودية بوزن تقريبي حوالي 800 طن والموجودة بالموانئ المصرية في الإسكندرية والدخيلة وموانئ دمياط شرق وغرب بورسعيد والعين السخنة والسويس، إضافة إلى سفاجا وأسوان كمهمل ورواكد منذ سنوات“.

الأكثر مشاهدة


التعليقات