• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

إصابة 13 إسرائيلي بشلل في الوجه بسبب لقاح كورونا الاتحاد الأوروبى يعلق الدعم الذي يقدمه لإثيوبيا فوز موسيفيني بفترة رئاسية جديدة في أوغندا رسمياً..أرمين لاشيت خليفة ميركل في الحكم قريباً.. تونس تستقبل تعديل وزاري جديد تسير أسطول صيني نحو خليج عدن لاتمام تلك المهمة أفغانستان:مقتل 13 شرطي في هجوم لحركة طالبان الاتحاد الأوروبى يعلق مساعدات لإثيوبيا منظمة ألمانية معنية بمساعدة الأطفال: عواقب الإغلاق فادحة الصين تسجل أعلى زيادة بإصابات كورونا في أكثر من 10 أشهر كوريا الشمالية تكشف عن أقوى سلاح في العالم رغم كل ما حدث بالكونغرس.. شعبية ترمب تصمد وبنس يرتفع محمود عباس يدعو لانتخابات فلسطينية عامّة.. وحماس ترحّب إعدام نويد.. إيران تواصل سجن شقيقيه وتحرمهما من التواصل مع العائلة تأهبا لتنصيب بايدن.. واشنطن تتحول لثكنة عسكرية ومعالم شهيرة تغلق

الخميس 13/08/2020 - 05:15 بتوقيت نيويورك

فرنسا: إرسال فرقاطة وطائرتي رافال إلى شرق المتوسط

فرنسا: إرسال فرقاطة وطائرتي رافال إلى شرق المتوسط

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت فرنسا، اليوم الخميس، أنها ستنشر طائرتي "رافال"، وتعزز وجودها في شرق المتوسط بالسفينة لافاييت، في إطار خطة لدعم وجودها العسكري بسبب عمليات التنقيب التركية.

وقالت وزارة القوات المسلحة الفرنسية، إن فرنسا سترسل طائرتين مقاتلتين من طراز رافال والفرقاطة البحرية "لافاييت" إلى شرق البحر المتوسط في إطار خطط لزيادة وجودها العسكري في المنطقة، وسط مؤشرات على التوتر مع تركيا، وفقا لوكالة "رويترز".

في وقت سابق من الأسبوع، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تركيا إلى وقف التنقيب عن النفط والغاز في المياه المتنازع عليها في تلك المنطقة، ما أدى إلى تصاعد التوترات مع اليونان.

وكان ماكرون رفض خطوات تركيا "الخطيرة وأحادية الجانب"، معربا عن قلقه البالغ إزاء التوترات التي تسبب بها القرار التركي "الأحادي" بالتنقيب في منطقة شرق المتوسط.

وأفاد بيان للرئاسة الفرنسية بأن باريس قررت تعزيز حضورها العسكري في منطقة شرق المتوسط بشكل مؤقت حرصا على احترام القانون الدولي.

ودعا ماكرون إلى فتح "حوار سلمي" بين تركيا والدول المجاورة لها وشركاء حلف الناتو.

التعليقات