• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فريق علماء منظمة الصحة يخرج من الحجر ويبدأ العمل الميداني في ووهان كوريا الجنوبية تعلن عن تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة ومنظمات مدنية تطالب بتعليقها كوريا الجنوبية تعلن عن تدريبات عسكرية مشتركة مع الولايات المتحدة ومنظمات مدنية تطالب بتعليقها سفير الصين في واشنطن: معاملتنا كعدو وهمي ستكون خطأ استراتيجيا كبيرا صحيفة: انسحاب أكثر من 30 ألف أمريكي من الحزب الجمهوري "رويترز": زعيم منظمة "براود بويز" يعمل مخبرا لدى أجهزة إنفاذ القانون مسؤولون أمريكيون يعلقون على طبيعة قرار تجميد مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات غانتس منتقدا تنديد قائد أركان إسرائيل بإدارة بايدن: الخطوط الحمراء ترسم في الغرف المغلقة وصول وزيرة الصحة المصرية إلى بيروت لتسليم مساعدات طبية طهران ترد على شروط واشنطن بشأن عودتها إلى الاتفاق النووي مجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامب بوتين وبايدن يجريان أول مكالمة بينهما ويعربان عن ارتياحهما من الاتفاق على تمديد "ستارت 3" "يوتيوب" يمدد تجميد حساب ترامب إلى أجل غير مسمى وزير الاستخبارات الإسرائيلية يكشف تفاصيل زيارته إلى السودان تركيا تدين "الهجوم الصاروخي" على الرياض

الجمعة 14/08/2020 - 05:29 بتوقيت نيويورك

رئيس ليتوانيا: لا يمكن اعتبار لوكاشينكو رئيسا شرعيا لبيلاروس

رئيس ليتوانيا: لا يمكن اعتبار لوكاشينكو رئيسا شرعيا لبيلاروس

المصدر / وكالات - هيا

أكد رئيس ليتوانيا غيتاناس ناوسيدا، أنه لم يعد من الممكن اعتبار ألكسندر لوكاشينكو الرئيس الشرعي لبيلاروس.

وقال الرئيس الليتواني، في مقابلة مع قناة "سكاي نيوز" البريطانية يوم أمس: "لا أعتقد أنه لا يزال بإمكاننا تسمية لوكاشينكو رئيس الدولة الشرعي، وذلك لعدم وجود انتخابات ديمقراطية حرة في بيلاروس".

وحذر ناوسيدا من أنه "يمكن فرض عقوبات على مينسك، إذا لم يتم بالطرق السلمية، حل الأزمة التي ظهرت في البلاد بعد الانتخابات الرئاسية".

وزعم رئيس ليتوانيا، بأن، روسيا "معنية بوجود دولة تابعة لها". وقال: "إذا تابعنا مراقبة ما يحدث فقد يتم دمج بيلاروس بالكامل في روسيا. نحن ليس فقط ليتوانيا، بل والاتحاد الأوروبي بأسره مهتمون بأن تكون بيلاروس دولة مستقرة وديمقراطية وذات سيادة".

يوم الأربعاء، قال ناوسيدا، إن ليتوانيا ولاتفيا وبولندا أعدت خطة لحل الأزمة في بيلاروس. وهي تتضمن ثلاث نقاط: عدم استخدام سلطات البلاد القوة ضد المتظاهرين، على خلفية نتائج انتخابات 9 أغسطس، والإفراج عن المعتقلين، وبدء حوار مع ممثلي المجتمع المدني.

التعليقات