• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

فوز جورجيا.. ماذا تعني أغلبية "الشيوخ" بالنسبة للديمقراطيين؟ رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المقبل في واشنطن لبث "رسائل طمأنة" الرئيس العراقي: لدينا استراتيجية خاصة للانفتاح على العالم بسبب ديون الحكومة.. مخابز تونس تبدأ إضرابا مفتوحا اليوم الرئيس الصيني يبدأ زيارة إلى السعودية اليوم تستمر 3 أيام دعم دولي لاحتجاجات إيران.. وقادة أميركيون يضغطون لتحرك أوسع تحذير أممي من القصف الروسي لمنشآت الطاقة نتنياهو في ورطة كبيرة بعد انهيار مفاوضاته مع شركائه لتشكيل حكومته بلينكن يكشف أهداف واشنطن في أوكرانيا تركيا وأذربيجان تجريان مناورات عسكرية مشتركة في باكو مسيرة أوكرانية تصيب خزان نفط في مطار بكورسك الروسية بايدن "يحسم" أمر ترشحه لولاية ثانية بعد "رأس السنة" الحكومة الجديدة في اسرائيل تحطم رقما قياسيا في عدد الوزراء ما الذي شاهده ماكرون في عيون بوتين وأثار استغراب الصينيين؟ تقرير أممي: داعش استخدم أسلحة كيمياوية في العراق

الخميس 27/08/2020 - 09:23 بتوقيت نيويورك

تعرف على أغنى رجل في العالم الذي يحمل الجنسية الأمريكية

تعرف على أغنى رجل في العالم الذي يحمل الجنسية الأمريكية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

يعتبر الملياردير جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أول شخص تتجاوز ثروته حاجز 200 مليار دولا، بفضل إرتفاع أسهم أمازون، امس بنسبة 1.2%، لصبح أغني شخص فى العالم، وتقدر ثروت جيف بيزوس 204,6 مليار دولار عندما أغلقت الأسواق أمس الأربعاء، وتجازت ثروت بلومبيرغ الـ202 مليار دولار، وجاء رقم بيزوس الذي يمتلك حصة 11.1% في هذه أعلى ثروة سجلتها فوربس منذ أن بدأت تتابع ثروات المليارديرات في عام 1982.

 ويمتلك بيزوس صحيفة" الواشنطن بوست" وشركة Blue Origin لاستكشاف الفضاء، والتي تنافس شركة "سبايس إكس" التابعة لشركة "إيلون ماسك".، بجانب حصته فى شركة أمازون، وتعادل ثروة جيف بيزوس 1%من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، والذي بلغ 21.6 تريليون دولار في الربع الأول من العام 2020 لكنه انخفض إلى 19.4 تريليون دولار في الربع الأخير، وفقًا لوزارة التجارة.

 وكانت أمازون شهدت طفرة في المبيعات عبر الإنترنت خلال جائحة كوفيد-19 حيث لجأ الناس إلى التسوق عبر الإنترنت أثناء تواجدهم داخل منازلهم، ما أدى إلى ارتفاع القيمة السوقية للشركة، تقدر قيمتها الآن بـ 1.7 تريليون دولار.

 ويُذكر ان بيزوس، وماسك، وغيتس، وحفنة من أثرياء أميركا قد حققوا مكاسب غير عادية خلال الوباء، حتى مع ما يقرب من 10 % من الأميركيين الذين لا يزالون عاطلين من العمل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات