• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

ناجون مصدومون بعد الزلزال في تركيا: "كأنها نهاية العالم" تركيا ترد على عرض إيلون ماسك الخاص بالزلزال زلزال يضرب غربي نيويورك مصير مأساوي لمستشفى تركي عدد قتلى الزلزال يقترب من "رقم مقلق".. وجار البحث عن ناجين روسيا تحشد قواتها شرقي أوكرانيا بعد زلزال تركيا العنيف.. هل مصر معرضة لخطر "تسونامي"؟ اعتداءات جنسية بحق المعتقلين في إيران.. صحيفة تكشف حاكم أوكراني: التعزيزات الروسية تتدفق على شرق البلاد أكثر من 4900 قتيل في تركيا وسوريا سموتريتش يكشف عن خططه لفرض سيطرته على المشروع الاستيطاني 'شولتز' يؤكد الاتفاق مع 'زيلينسكي' لعدم ضرب روسيا بأسلحة الغرب شولتس: شروط الانضمام للاتحاد الأوروبي واحدة للجميع ولا استثناءات لأوكرانيا مدفيديف: "القرم هي روسيا والهجوم عليها هجوم على روسيا" رئيس وزراء إسرائيل السابق: بوتين وعد بعدم قتل زيلينسكي

السبت 05/09/2020 - 08:16 بتوقيت نيويورك

عودة 400 ألف إثيوبي من السعودية تسللوا عبر الحدود

عودة 400 ألف إثيوبي من السعودية تسللوا عبر الحدود

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت إثيوبيا أنها أعادت أكثر من 400 ألف إثيوبي من السعودية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وقالت وزارة الخارجية الإثيوبية، في بيان بثته وكالة الأنباء الإثيوبية، إنه تمت إعادة 400 ألف مواطن إثيوبي من السعودية من مايو 2017 إلى مارس 2020، وإنه خلال 3 شهور فقط تم إعادة 3500 إثيوبي في الفترة من أبريل إلى يوليو 2020.

وأضافت الوزارة الإثيوبية: «لدينا مشكلة مهاجرين في أفريقيا ودول الشرق الأوسط على نطاق أوسع»، ووصفت العمل مع العديد من الهيئات والمنظمات في بيروت والأمم المتحدة في اليمن والسعودية بأنه «كان ناجحًا» ، وحذرت الوزارة من أن نسبة عدد المهاجرين الذين يعبرون الحدود من الإثيوبيين وغيرهم إلى السعودية في تزايد، كما شكرت الحكومة الاثيوبية حكومة المملكة «لتقبلها واحتواء المهاجرين وعلى الدعم المميز الذي قدمته للمواطنين الاثيوبيين بشكل عام والمهاجرين غير الشرعيين بشكل خاص بالرغم من التصاعد المستمر في الأعداد».

وقالت إثيوبيا إنها زادت نقاط التفتيش في المعابر الحدودية من خلال إنشاء 5 نقاط إضافية والتخطيط لزيادتها لتصل إلى 27 نقطة، ونقلت الوكالة عن السفير دينا مفتي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، قوله في مؤتمر صحفي إن الجهود جارية لإعادة الإثيوبيين الذين يرغبون في العودة إلى الوطن من دول أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا، وأضاف أن 429 إثيوبيًا أعيدوا من بيروت في لبنان هذا الأسبوع، وقامت منظمات مختلفة بتمويل تكلفة عودة 165 منهم.

الأكثر مشاهدة


التعليقات