• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تونس تفتح تحقيقًا في وجود تنظيم تبنى عملية "نيس" بفرنسا استطلاعات الرأي تُرجح كفة بايدن على ترامب بعد تصويت 88 مليون أمريكي رئيس الوزراء الكندي: حرية التعبير ليست بلا حدود ارتفاع حصيلة الضحايا و341 هزة ارتدادية.. زلزال جديد يضرب "إزمير" التركية واشنطن: قراصنة إيران توصلوا لبيانات ناخبين أميركيين ترامب ينتقد الأطباء في الولايات المتحدة السيسي يفتتح جامعة الملك سلمان في شرم الشيخ إيران تنتظر ردود الدول الأربع بشأن مبادرة طهران لحل قضية قره باغ حريق يتسبب في انفجار أسطوانات أوكسجين في مستشفى بمدينة تشيليابينسك الروسية إصابة أكثر من 20 شخصاً بانفجار انبوب غاز بجنوب العراق ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال إزمير إلى 25 قتيلا و804 مصابين مسامو فرنسا في مأزق بسبب احداث العنف إعصار مولاف يضرب فيتنام الجزائر عن صحة الرئيس .."مستقر" فرنسا نخوض حرب في الداخل والخارج

الاثنين 14/09/2020 - 05:59 بتوقيت نيويورك

لتوقيع اتفاق السلام.. وزير خارجية البحرين يصل واشنطن

لتوقيع اتفاق السلام.. وزير خارجية البحرين يصل واشنطن

المصدر / وكالات - هيا

وصل وزير خارجية البحرين، عبداللطيف الزياني، إلى واشنطن الاثنين للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، والتوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل أيضا، التي ستجري في البيت الأبيض يوم غد الثلاثاء 15 سبتمبر 2020م بحضور الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي وكبار المسؤولين في الحكومة الأميركية.

ومساء الأحد وصل وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، إلى العاصمة الأميركية للمشاركة في مراسم التوقيع على اتفاقية السلام هذه.

يذكر أن بيانا ثلاثيا صدر قبل يومين، بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل أفاد أنه تم الاتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل.

وأوضح أن الملك البحريني حمد بن عيسى، وترمب ونتنياهو اتفقوا "على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل ومملكة البحرين".

كما أضاف البيان "أن هذه الخطوة تعتبر تاريخية تجاه تحقيق السلام في الشرق الأوسط، حيث إن الحوار والعلاقات المباشرة بين المجتمعين الفاعلين، والاقتصادين المتقدمين من شأنه أن يبنى على التحول الإيجابي الحالي في الشرق الأوسط، وأن يدعم الاستقرار والأمن والازدهار في المنطقة".

التعليقات