• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

السبت 19/09/2020 - 12:43 بتوقيت نيويورك

تقارير استخبارتية:بالأرقام ممتلكات داعش في الشرق الأوسط ووسط آسيا

تقارير استخبارتية:بالأرقام ممتلكات داعش في الشرق الأوسط ووسط آسيا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

حذّرت تقارير استخباراتية وأمنية أمريكية وأوروبية من عودة تنظيم داعش الإرهابى مرة أخرى، بعد الانتكاسات التى تعرض لها خلال العام الماضى فى عدة دول بالشرق الأوسط، وعلى رأسها العراق وسوريا، وقالت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية: إن الأموال لا تزال تتدفق على تنظيم داعش، رغم الهزائم التى تعرض لها على الأرض

مؤخراً، حيث يملك احتياطيات مالية، وسلسلة من العائدات، التى يحذّر مسئولو أمن أمريكيون وأوروبيون من أنها يمكن أن تذهب لتمويل عمليات إرهابية.

وأضافت الصحيفة الأمريكية بقولها: «تمتلك المنظمة الإرهابية والفروع التابعة لها أصولاً بملايين الدولارات فى الشرق الأوسط ووسط آسيا، وفقاً لمسئولين ومستندات حكومية اطلعت عليها وول ستريت جورنال».

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الخزانة الأمريكية تقدّر الاحتياطيات المالية التى يملكها تنظيم داعش بحوالى 300 مليون دولار، فى حين قالت الأمم المتحدة فى يوليو الماضى إن التنظيم يملك 100 مليون دولار. فى الوقت الذى قامت فيه الولايات المتحدة وحلفاؤها خلال الـ18 شهراً الماضية بفرض عقوبات على أفراد وأعمال تجارية ومنظمات نتيجة تقديمهم مساعدات مالية للتنظيم الإرهابي.

التعليقات