• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

السبت 19/09/2020 - 12:55 بتوقيت نيويورك

اجتماعات سودانية لبحث الترتيبات النهائية للتوقيع على اتفاق السلام بجوبا

اجتماعات سودانية لبحث الترتيبات النهائية للتوقيع على اتفاق السلام بجوبا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

عقد الوفد الحكومي لمفاوضات السلام السودانية برئاسة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي و محمد حسن التعايشي عضو المجلس، الناطق الرسمي باسم الوفد ولجنة الوساطة الجنوبية بقيادة المستشار توت قلواك إجتماعا اليوم بالخرطوم، وأوضح محمد حسن التعايشي في تصريحات صحفية أن الإجتماع إستعرض الترتيبات التي أعدتها لجنة الوساطة الجنوبية لمراسم التوقيع النهائي على إتفاق السلام الشامل في الثالث من أكتوبر المقبل بجوبا.

وقال التعايشي أن الإجتماع وقف على هذه الترتيبات خاصة فيما يتصل بالدعوات التي قدمت إلى رؤساء الدول الأفريقية والعربية وممثلي الإتحاد الأفريقي والإتحاد الأوروبي. وأضاف الأستاذ التعايشي أن الإجتماع ناقش أيضا ضرورة مشاركة ممثلي مناطق النزاعات في النيل الأزرق وجبال النوبة ودارفور والمناطق الأخرى في هذا الحدث الذي يمثل مرحلة هامة للغاية في تاريخ السودان وبداية جديدة لمعالجة قضايا الحرب والسلام.

وقال التعايشي أن الوفد الحكومي إطمأن على الترتيبات التي وضعتها لجنة الوساطة الجنوبية ، مبيناً أن المشاورات ستتواصل لإعداد المسودة النهائية للإتفاق باللغتين الإنجليزية والعربية قبل وقت كاف من موعد التوقيع.

وقال الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي السوداني "أن الجهود ستتواصل لإكمال عملية السلام مع بقية الأطراف التي لم تكن جزءا من الإتفاق ، مؤكداً أنه قد توفرت إرادة شعبية ورسمية ودولية لبناء الدولة المدنية وتحقيق السلام في السودان ، مشيراً إلى أن السلام سينعكس أمنا وإستقرارا على الشعبين في السودان وجنوب السودان.

التعليقات