• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

الثلاثاء 22/09/2020 - 08:44 بتوقيت نيويورك

محادثات عسكرية صينية هندية بشأن التسوية الحدودية

محادثات عسكرية  صينية هندية بشأن التسوية الحدودية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، اليوم الثلاثاء، أن ممثلي القيادة العسكرية للصين والهند، عقدوا الاجتماع السادس بشأن تسوية الوضع في المنطقة الحدودية، وقالت الدبلوماسية، في إحاطة إعلامية: "جرت يوم أمس الجولة السادسة من المشاورات بين ممثلي القيادة العسكرية للصين والهند، وتبادل الطرفان الآراء بشكل عميق وشفاف بشأن مسألة تخفيف حدة الوضع الراهن في المناطق الحدودية، واتفقا على مواصلة الحوار والمشاورات".

واتفقت الهند والصين، في 11 سبتمبر الجاري، على حماية الاتفاقيات الحدودية القائمة والالتزام بها، فضلا عن تجنب تصعيد التوترات، وجاء ذلك في بيان مشترك عقب اجتماع جرى بين وزيري خارجية البلدين في موسكو على هامش أعمال قمة شنغهاي للتعاون.

 وتفاقم الوضع في منطقة لداخ المتاخمة للهند والصين في أوائل شهر مايو الماضي، عندما وقع عدد من النزاعات بين عسكريي البلدين في منطقة بحيرة "بانغونغ تسو " الجبلية العالية. بعد ذلك، عزز كلا البلدين وجودهما العسكري على خط السيطرة الفعلية، الذي يحل محل الحدود في لداخ.

 وساد التوتر بين الجانبين بعد الاشتباك بين الجيشين الصيني والهندي، في وادي جالوان المرتفع في منطقة لداخ في الـ15 من يونيو الماضي، وبحسب مسؤول نيودلهي فإن 20 جنديًا قتلوا في الحادث من الجانب الهندي. ولم يتم الإعلان عن المعلومات الخاصة بعدد القتلى والجرحى من الجانب الصيني.

التعليقات