• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

نتنياهو: نحن نغير خريطة الشرق الأوسط.. والاتفاقيات مع الدول العربية تنهي عزلة إسرائيل الجغرافية فرنسا تستدعي سفيرها لدى أنقرة بعد تصريحات أردوغان بأن على ماكرون «فحص صحته العقلية» الحرس الثوري الإيراني ينشر قوات على الحدود مع قره باغ الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا الصين: 15 إصابة جديدة بكورونا المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد السودان: قرار السلام مع إسرائيل سيعود بمنافع على السودانيين وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" ترمب يتحدث عن حياته قبل الرئاسة.. "كنت سعيداً"! كيف ينظر السودان لإسرائيل؟ الاتحاد الإفريقي يعرض المساهمة في تهيئة ظروف ترسيم "الحل الدائم" في ليبيا كوهين: وفد سوداني سيزور إسرائيل قريبا بعد تحذير مماثل في تركيا.. السفارة الأمريكية في باكو تتحدث عن تهديدات بهجمات وعمليات خطف أمريكا: تقديم حزمة مساعدات للسودان بقيمة 81 مليون دولار أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

الجمعة 25/09/2020 - 08:01 بتوقيت نيويورك

باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها

باريس تستدعي السفير الإيراني على أراضيها

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قالت ثلاثة مصادر مطلعة، إن وزارة الخارجية الفرنسية، استدعت هذا الأسبوع السفير الإيراني في باريس؛ احتجاجا على سجّل حقوق الإنسان في إيران، وألمحت إلى مخاوف بشأن ما تصفه باريس ”بانتهاكات خطيرة ومستمرة“.

ونادرًا ما تعلق فرنسا علنًا على حقوق الإنسان في إيران، لكن في 22 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، قال وزير الخارجية جان إيف لو دوريان، إن هناك حاجة لفعل المزيد تجاه ما قال، إنه تفاقم في انتهاكات حقوق الإنسان، في أعقاب احتجاجات مناهضة للحكومة، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، من عام 2019، وتجنب مسؤول من وزارة الخارجية، الرد على سؤال، بشأن ما إن كانت باريس تحركت على نحو مشترك مع بريطانيا وألمانيا، لتحذير إيران بشأن معاملتها للمعتقلين السياسيين، وحاملي الجنسية المزدوجة.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، أنييس فون دير مول: ”تعبر السلطات الفرنسية دائمًا عن قلقها بشأن الانتهاكات الخطيرة والمستمرة لحقوق الإنسان في إيران“، مضيفة: ”يشاركنا في هذه المخاوف العديد من الشركاء، منهم ألمانيا والمملكة المتحدة“، وأفاد أحد المصادر، أن البلدان الأوروبية الثلاثة، تحركت على نحو مشترك، ونبّهت طهران إلى أن أفعالها تضر العلاقات، فيما صرح مصدران، بأنه تم استدعاء السفير، يوم أمس الخميس.

التعليقات