• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 05/10/2020 - 03:53 بتوقيت نيويورك

ليبيا.. حوار بوزنيقة يتواصل وبرلين 2 ينطلق اليوم

ليبيا.. حوار بوزنيقة يتواصل وبرلين 2 ينطلق اليوم

المصدر / وكالات - هيا

يُعقد في برلين، بعد ظهر اليوم الاثنين، مؤتمر دولي بتنظيم ألماني وتعاون أممي.

المؤتمر، الذي يأتي على هامش أعمال الجمعية العامة، سيُعقد عبر دائرة تلفزيونية ولمدة ساعتين بعد ظهر اليوم، كما يشارك في الاجتماع الدول التي شاركت في مؤتمر برلين ودول جوار ليبيا الست، إضافة إلى دول لجنة المتابعة مثل سويسرا وهولندا.

وكان المتحدث باسم الخارجية الألمانية قد أوضح أن هدف المؤتمر هو الدفع لتطبيق قرارات مؤتمر برلين، وأضاف أن هناك إشارات إيجابية يجب البناء عليها، خاصة بعد المحادثات التي استضافتها مونترو السويسرية.

يأتي ذلك فيما أفادت مصادر "العربية" أن جولة ثالثة من المفاوضات السياسية الليبية الليبية ستعقد في قاعة واحدة اليوم في مقر إقامة الوفدين الليبيين في مدينة بوزنيقة المغربية دون حضور وسائل الإعلام.

ووصفت مصادر اخبارية أن مناخا من الثقة والارتياح عاد إلى أجواء المفاوضات وأن الجولة الثالثة ستتطرق إلى ملف المناصب السيادية من بوابة الاتفاق على ضوابط تقنية وقانونية وسياسية وإدارية، لمن سيشغل المناصب.

وتزامناً، قالت مصادر ليبية إن رئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح سيلتقي السفير الأميركي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند في القاهرة.

وتأتي دعوة السفير الأميركي لرئيس البرلمان الليبي للتباحث في أمور هامة حول تطورات الأزمة الليبية.

وقالت السفارة الأميركية في ليبيا، في بيان، إن السفير التقى بعدد من القيادات المصرية وأن زيارته للقاهرة ستتضمن تبادل الآراء حول أفضل السبل لدعم منتدى الحوار السياسي الليبي المرتقب.

وأفادت مصادر "العربية" بأن اللقاء الأميركي المصري في القاهرة بحث توحيد المؤسسة العسكرية في ليبيا، وأشارت المصادر أيضا إلى أن السفير الأميركي بليبيا التقى مع مدير المخابرات الحربية المصري.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "التضامن التام" مع حكومة الوفاق الليبية، وذلك خلال لقاء عقده في اسطنبول مع رئيسها فايز السراج، وفق ما أعلن مكتبه.

ويأتي اللقاء الأخير في اسطنبول بعد مرور أقل من شهر على زيارة أجرها السراج للمدينة في السادس من سبتمبر، وبعد إعلان السراج الشهر الماضي اعتزامه التنحي في غضون 6 أسابيع في إطار جهود التوصل لاتفاق سلام.

الأكثر مشاهدة


التعليقات