• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أذربيجان:عدد القتلى الأرمن 5 آلاف شخص فرنسا تهدد..لن نتراجع أبدا أمام "التطرف الإسلامي" أذربيجان:استعادنا السيطرة على 13 قرية من منطقة قره باغ الحريري يخرج بالحكومة الجديدة للنور خلال أيام تايلاند:تمديد حالة الطوارئ في جميع مناطق المملكة أذربيجان: قصف صاروخي من الجانب الأرميني أسفر عن سقوط قتللى وجرحى كورونا يهاجم العالم بقسوة ويسجل 2 مليون حالة إصابة في 7 أيام حاكم نيويورك يسعى لإبعاد 95% من سكان الولايات المتحدة عن ولايته بسبب كورونا استفتاء الدستور الجزائري: كيف ينظر ناشطو الحراك إلى التعديلات الجديدة؟ كوريا الجنوبية تتعهد بالدفع المستمر من أجل الحوار نظيرتها الشمالية اجتماع ثان لبحث ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان طائرة إيرانية تخضع شركتها لعقوبات أمريكية تهبط في فنزويلا رئيس الجزائر في مستشفى عسكري قبل أيام من استفتاء على تعديل الدستور كورونا بأوروبا "خرج عن السيطرة".. وغضب من تشديد التدابير نائب بالكونغرس يدعو لمعاقبة إيران "بقوة" لتدخلها في الانتخابات

الاربعاء 07/10/2020 - 06:27 بتوقيت نيويورك

قيرغيزستان: المعارضة تعلن إدارتها لجميع السلطات في البلاد وحل البرلمان

قيرغيزستان: المعارضة تعلن إدارتها لجميع السلطات في البلاد وحل البرلمان

المصدر / وكالات - هيا

أعلن مجلس التنسيق الشعبي الذي شكلته أحزاب معارضة في قرغيزيا، اليوم الأربعاء، إداراته لجميع سلطات الدولة وحل البرلمان.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أن مجلس النواب "البرلمان" في قرغيزيا وافق في وقت سابق أمس الثلاثاء على ترشيح صدير جباروف لمنصب رئيس الوزراء الجديد، وذلك بعد أن أطلق المحتجون سراحه من مركز احتجازه.

وتشهد قرغيزيا منذ أمس الأول أحداثا متسارعة بدأت باحتجاجات ضد نتائج الانتخابات البرلمانية، وبعد اشتباكات مع الأجهزة الأمنية عمد المحتجون إلى اقتحام مبنى "البيت الأبيض"، في قرغيزيا، حيث يوجد مقر البرلمان وإدارة الرئيس القرغيزي، سورونباي جينبيكوف، الذي اتهم بدوره أحزابا في المعارضة بمحاولة الانقلاب والاستيلاء على السلطة بالقوة.

وكان جباروف عضوا في البرلمان، كما عمل مستشارا للرئيس، وترأس الوكالة الوطنية لمنع الفساد، وفي عام 2017، حُكم عليه بالسجن 11 عاما في قضية أخذ رهينة، وأطلق المحتجون سراحه من مركز احتجازه أمس الأول.

التعليقات