• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الجيش الإسرائيلي يحبط تهريب أسلحة على الحدود الأردنية واشنطن تحاول تهدئة باريس بعد "طعنة في الظهر" ألمانيا.. منظمات إغاثة تريد إدراج سياسة التنمية في المناظرة الانتخابية الاخيرة انتقادات في لبنان لسطوة حزب الله أستراليا تغفر لبايدن زلته المحرجة.. وتنتقد الصين صدام يتجدد بين رئيس تونس والنهضة..حول البرلمان والدستور باكستان: التواصل مع طالبان أفضل طريق لاستقرار أفغانستان فرنسا الغاضبة من طعنة الظهر.. تلغي احتفالا مهما بواشنطن إيران تهاجم الوكالة الذرية: "تقريرها وهمي وغير مهني" غوتيريش: لدى موسكو وواشنطن نفس المصالح الاستراتيجية في سوريا مسؤول عسكري إسرائيلي: لن نتدخل في شحنات النفط التي يديرها حزب الله من إيران إلى لبنان إدارة بايدن توافق على صفقة عسكرية كبيرة مع السعودية الصومال تسحب الصلاحيات التنفيذية من رئيسها كورونا حول العالم يسجل رقم جديد يثير القلق فلسطين تعلن دخولها الموجة الرابعة من كورونا

الاثنين 12/10/2020 - 06:48 بتوقيت نيويورك

كورونا يصمد 28 يوما على الأسطح الناعمة مثل الزجاج وشاشة الهاتف والعملة

كورونا يصمد 28 يوما على الأسطح الناعمة مثل الزجاج وشاشة الهاتف والعملة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شهد العالم أخيرًا إقبال مستهلكين كثيرين في العالم على الدفع الإلكتروني بدلًا من الأداء نقدًا وذلك لأن ملامسة الأسطح تعد من بين الطرق الأكثر شيوعًا لانتقال فيروس كورونا المستجد، نظرًا إلى احتمال انتقال العدوى عن طريق الأوراق المالية،  ووفقًا لتقرير طبي تم نشره حديثًا فإن فيروس كورونا يستطيع أن يبقى لأسابيع على سطح الأوراق النقدية، كما أنه يظل قادرًا على نقل العدوى لآخرين خلال هذه الفترة.

 ومن المتعارف عليه أن الفيروس يعيش أيضًا لفترة طويلة على أسطح الزجاج وباقي الأشياء الأخرى وهذا الأمر يزيدُ من تفشي الوباء، هذا و قد كشف باحثون من المركز الأسترالي لتأهب مواجهة الأمراض أن الفيروس الذي يعرف في الوسط العلمي بـ"سارز كوف 2" يصمد لـ28 يوما على الأسطح الناعمة مثل الزجاج وشاشات الهاتف والأوراق النقدية البلاستيكية في درجة حرارة الغرفة أو 20 درجة مئوية.

 و بذلك فإن هذا الفيروس يظل على الأسطح لمدة أطول مقارنة بالفيروس الذي يسبب الإنفلونزا العادية ويعيش 17 يوما فقط، و لكن في حال وصول الحرارة إلى 40 درجة مئوية فإن مدة عيش الفيروس على الأسطح المذكورة تتغير فتنزل بشكل لافت إلى أقل من يوم واحد أي أنه يموت سريعا.

وأفادت الدراسة المنشورة في مجلة "فيرولوجي" المختصة في علم الأوبئة أن فيروس كورونا يعيش لمدة أطول في الطقس البارد وهو ما يعني أن التصدي له في فصل الشتاء سيكون أصعب من الصيف، و بهذا يأمل الباحثون أن تساعد هذه النتائج على توقع سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الأشهر المقبلة وسط مخاوف من زيادة في الحالات الإيجابية بسبب إقبال دول متضررة بشدة على الشتاء في ديسمبر المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات