• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجلس الشيوخ يرفض تحركا جمهوريا لوقف عملية عزل ترامب بوتين وبايدن يجريان أول مكالمة بينهما ويعربان عن ارتياحهما من الاتفاق على تمديد "ستارت 3" "يوتيوب" يمدد تجميد حساب ترامب إلى أجل غير مسمى وزير الاستخبارات الإسرائيلية يكشف تفاصيل زيارته إلى السودان تركيا تدين "الهجوم الصاروخي" على الرياض الكونغرس .. مستجدات محاولة عزل الرئيس السابق! قلق اسرائيلي.. الإدارة الأمريكية تعيد النظر في عقوبات ترامب ضد محكمة الجنايات صدمة في إيطاليا .. طبيب ايطالي قتل مرضى كورونا لضمان اسرة فارغة حماس ترد على ما نشرته "التايمز" البريطانية عن علاقتها مع تركيا بعد ضغوطاته .. العاهل المغربي يشترط على نتنياهو زيارته تل أبيب لزيارة رام الله غوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مئة عام شاهد: وزير اسرائيلي يصل الخرطوم واتفاق مع السودان على تبادل فتح السفارات بأقرب وقت إدارة بايدن: تركة فريق ترامب أسوأ بكثير مما تخيلنا بعد "القشعريرة" من بايدن..صحفية في "نيويورك تايمز" تطرد من عملها وتثير الجدل هولندا.. التطعيم ضد كورونا للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 90 عاما فما فوق

الاثنين 12/10/2020 - 06:48 بتوقيت نيويورك

كورونا يصمد 28 يوما على الأسطح الناعمة مثل الزجاج وشاشة الهاتف والعملة

كورونا يصمد 28 يوما على الأسطح الناعمة مثل الزجاج وشاشة الهاتف والعملة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

شهد العالم أخيرًا إقبال مستهلكين كثيرين في العالم على الدفع الإلكتروني بدلًا من الأداء نقدًا وذلك لأن ملامسة الأسطح تعد من بين الطرق الأكثر شيوعًا لانتقال فيروس كورونا المستجد، نظرًا إلى احتمال انتقال العدوى عن طريق الأوراق المالية،  ووفقًا لتقرير طبي تم نشره حديثًا فإن فيروس كورونا يستطيع أن يبقى لأسابيع على سطح الأوراق النقدية، كما أنه يظل قادرًا على نقل العدوى لآخرين خلال هذه الفترة.

 ومن المتعارف عليه أن الفيروس يعيش أيضًا لفترة طويلة على أسطح الزجاج وباقي الأشياء الأخرى وهذا الأمر يزيدُ من تفشي الوباء، هذا و قد كشف باحثون من المركز الأسترالي لتأهب مواجهة الأمراض أن الفيروس الذي يعرف في الوسط العلمي بـ"سارز كوف 2" يصمد لـ28 يوما على الأسطح الناعمة مثل الزجاج وشاشات الهاتف والأوراق النقدية البلاستيكية في درجة حرارة الغرفة أو 20 درجة مئوية.

 و بذلك فإن هذا الفيروس يظل على الأسطح لمدة أطول مقارنة بالفيروس الذي يسبب الإنفلونزا العادية ويعيش 17 يوما فقط، و لكن في حال وصول الحرارة إلى 40 درجة مئوية فإن مدة عيش الفيروس على الأسطح المذكورة تتغير فتنزل بشكل لافت إلى أقل من يوم واحد أي أنه يموت سريعا.

وأفادت الدراسة المنشورة في مجلة "فيرولوجي" المختصة في علم الأوبئة أن فيروس كورونا يعيش لمدة أطول في الطقس البارد وهو ما يعني أن التصدي له في فصل الشتاء سيكون أصعب من الصيف، و بهذا يأمل الباحثون أن تساعد هذه النتائج على توقع سرعة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الأشهر المقبلة وسط مخاوف من زيادة في الحالات الإيجابية بسبب إقبال دول متضررة بشدة على الشتاء في ديسمبر المقبل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات