• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

أذربيجان:عدد القتلى الأرمن 5 آلاف شخص فرنسا تهدد..لن نتراجع أبدا أمام "التطرف الإسلامي" أذربيجان:استعادنا السيطرة على 13 قرية من منطقة قره باغ الحريري يخرج بالحكومة الجديدة للنور خلال أيام تايلاند:تمديد حالة الطوارئ في جميع مناطق المملكة أذربيجان: قصف صاروخي من الجانب الأرميني أسفر عن سقوط قتللى وجرحى كورونا يهاجم العالم بقسوة ويسجل 2 مليون حالة إصابة في 7 أيام حاكم نيويورك يسعى لإبعاد 95% من سكان الولايات المتحدة عن ولايته بسبب كورونا استفتاء الدستور الجزائري: كيف ينظر ناشطو الحراك إلى التعديلات الجديدة؟ كوريا الجنوبية تتعهد بالدفع المستمر من أجل الحوار نظيرتها الشمالية اجتماع ثان لبحث ترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان طائرة إيرانية تخضع شركتها لعقوبات أمريكية تهبط في فنزويلا رئيس الجزائر في مستشفى عسكري قبل أيام من استفتاء على تعديل الدستور كورونا بأوروبا "خرج عن السيطرة".. وغضب من تشديد التدابير نائب بالكونغرس يدعو لمعاقبة إيران "بقوة" لتدخلها في الانتخابات

السبت 17/10/2020 - 06:23 بتوقيت نيويورك

أردوغان لترودو: ما فعلتموه يتعارض مع روح التحالف

أردوغان لترودو: ما فعلتموه يتعارض مع روح التحالف

المصدر / وكالات - هيا

قالت الرئاسة التركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أن تعليق كندا لتصدير بعض تكنولوجيا الطائرات المسيرة بسبب نزاع قره باغ لا يتفق مع روح التحالف.

وقالت الرئاسة التركية في ساعة متأخرة من مساء الجمعة إن أردوغان وجاستن ترودو ناقشا في اتصال هاتفي تحسين العلاقات بين البلدين العضوين في حلف الناتو، وتعزيز التجارة الثنائية، مضيفة أنهما ناقشا أيضا التغلب على المشكلات المتعلقة بالتعاون في القطاع الدفاعي.

وقالت الرئاسة إن "أردوغان قال خلال الاتصال إن تعليق كندا تصدير بعض المعدات العسكرية إلى تركيا بسبب الصراع الأذربيجاني الأرمني ... يتعارض مع روح التحالف".

وكانت كندا قد أوقفت تصدير بعض تكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى تركيا في وقت سابق من هذا الشهر، مع تحقيقها في مزاعم بأن القوات الأذربيجانية التي تخوض حربا مع أرمينيا استخدمت هذه المعدات.

وقالت وزارة الخارجية التركية بعد الإعلان الكندي إن التعليق يظهر الكيل بمكيالين.

وجاء ذلك بعد يوم من إجراء ترودو مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، ركزت على دور تركيا في نزاع قره باغ و"خططها للتموضع في جنوب القوقاز"، حسب ما جاء في بيان صدر عن حكومة يريفان.

وشكر باشينيان ترودو على قرار الحكومة الكندية وقف الصادرات العسكرية إلى تركيا، مشددا على "الأهمية المبدئية لتطبيق حق الشعوب في تقرير مصيرها في سياق نزاع قره باغ".

وأبدى ترودو قلقه إزاء المستجدات في قره باغ ولفت إلى الأهمية القصوى لإيجاد حل سياسي للنزاع.

التعليقات