• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل القصة الكاملة لاغتيال ضابط في الموساد الإسرائيلي قيودا أمريكية على تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين فيروس كورونا يفرض حظر التجوال في كوريا الجنوبية نقل البشير إلى المستشفى العسكري في أم درمان بعد تدهور حالتة الصحية تعيينات أردوغان.. الخطوة الأخيرة للهيمنة على القضاء الجيش السوداني يستعيد أراض زراعية على الشريط الحدودي مع إثيوبيا سويسرا تسجل 344 ألفا و497 إصابة بكورونا والوفيات 5293 صدورأمر قضائي لحماية المهاجرين من الترحيل في أمريكا رسمياً.. انطلاق التطعيم ضد فيروس كورونا في روسيا توقعات أمريكية.. إيران قريبة من امتلاك سلاح نووي غوتيريش يحض أرمينيا وأذربيجان على التفاوض أميركا تعلق برامج للتبادل مع الصين وتصفها بأنها "دعائية" بايدن يعتزم تقليص حفل أداء اليمين بسبب كورونا الكويت.. تواصل التصويت بانتخابات مجلس الأمة لقاء بين البرهان وحمدوك لتذليل خلافات "مجلس شركاء الفترة الانتقالية"

الجمعة 23/10/2020 - 13:30 بتوقيت نيويورك

ترامب:5 دول على قائمة التطبيع مع إسرائي خلال أسابيع أو أشهر

ترامب:5 دول على قائمة التطبيع مع إسرائي خلال أسابيع أو أشهر

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن دولا تريد تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، وذلك بعد إعلان تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسودان، بوساطة من الولايات المتحدة الأمريكية، وقال دونالد ترامب: ”دائرة السلام الآخذة في التوسع.. خمس دول أخرى على الأقل تريد الانضمام لاتفاق سلام مع إسرائيل.. نتوقع انضمام دول كثيرة لاتفاقيات السلام خلال أسابيع أو أشهر“.

وفي وقت سابق اليوم، أُعلن عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل بعد محادثات جمعت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، ورئيس الحكومة الانتقالية عبدالله حمدوك، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

وجاء في بيان مشترك بعد المباحثات، أن زعماء الولايات المتحدة الأمريكية، والسودان، وإسرائيل، ”ناقشوا تقدم السودان التاريخي تجاه الديمقراطية ودفع السلام في المنطقة“، وأضاف البيان: ”اتفق زعماء إسرائيل وأمريكا والسودان على بدء علاقات اقتصادية وتجارية مع التركيز مبدئيا على الزراعة، وفود من كل بلد ستجتمع خلال أسابيع للتفاوض على اتفاقات للتعاون بشأن الزراعة والطيران والهجرة، أمريكا ستتخذ خطوات لاستعادة حصانة السودان السيادية، والعمل مع شركاء دوليين لتخفيف أعباء ديون السودان“.

التعليقات