• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل القصة الكاملة لاغتيال ضابط في الموساد الإسرائيلي قيودا أمريكية على تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين فيروس كورونا يفرض حظر التجوال في كوريا الجنوبية نقل البشير إلى المستشفى العسكري في أم درمان بعد تدهور حالتة الصحية تعيينات أردوغان.. الخطوة الأخيرة للهيمنة على القضاء الجيش السوداني يستعيد أراض زراعية على الشريط الحدودي مع إثيوبيا سويسرا تسجل 344 ألفا و497 إصابة بكورونا والوفيات 5293 صدورأمر قضائي لحماية المهاجرين من الترحيل في أمريكا رسمياً.. انطلاق التطعيم ضد فيروس كورونا في روسيا توقعات أمريكية.. إيران قريبة من امتلاك سلاح نووي غوتيريش يحض أرمينيا وأذربيجان على التفاوض أميركا تعلق برامج للتبادل مع الصين وتصفها بأنها "دعائية" بايدن يعتزم تقليص حفل أداء اليمين بسبب كورونا الكويت.. تواصل التصويت بانتخابات مجلس الأمة لقاء بين البرهان وحمدوك لتذليل خلافات "مجلس شركاء الفترة الانتقالية"

السبت 24/10/2020 - 16:52 بتوقيت نيويورك

نيجيريا تعلن التعبئة لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها المجرمون الفترة الماضية

نيجيريا تعلن التعبئة لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها المجرمون الفترة الماضية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت نيجيريا تعبئة صفوفها اليوم السبت، "لاستعادة السيطرة على الأماكن العامة التي استولى عليها المجرمون"، وشهدت نيجيريا في الأسابيع القليلة الماضية أسوأ أعمال عنف في الشوارع منذ عودة البلاد للحكم المدني عام 1999 وذلك نتيجة موجة من احتجاجات الشوارع. 

وبدأت موجة الاحتجاجات مطلع شهر أكتوبر الجاري، بمطالبة الحكومة الحالية بتفكيك فرقة أمنية تابعة للشرطة متخصصة في مكافحة السرقات، تعرف باسم "سارس"، كانت قد تشكلت لمحاربة الجريمة لكنها نفذت "انتهاكات" وصلت إلى عمليات التعذيب والقتل، بحسب منظمة العفو الدولية.

وانتشرت حملة المطالبة بتفكيك الوحدة تحت شعار "إند سارس" في أنحاء البلاد، وأعلنت حكومة بخاري أنها ستفكك الوحدة التي أثارت غضب السكا، إلا أن الاحتجاجات تواصلت مع مطالبة المتظاهرين بإصلاحات واسعة النطاق للشرطة ووضع حد للفساد المستشري في البلاد، فيما تقول منظمات حقوقية إن قوات الأمن لجأت إلى إطلاق النار على المتظاهرين في العاصمة أبوجا ولاغوس، للسيطرة على الشارع، وقالت منظمة العفو الدولية إن 15 على الأقل قتلوا منذ بدء الاحتجاجات

التعليقات