• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تفاصيل القصة الكاملة لاغتيال ضابط في الموساد الإسرائيلي قيودا أمريكية على تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين فيروس كورونا يفرض حظر التجوال في كوريا الجنوبية نقل البشير إلى المستشفى العسكري في أم درمان بعد تدهور حالتة الصحية تعيينات أردوغان.. الخطوة الأخيرة للهيمنة على القضاء الجيش السوداني يستعيد أراض زراعية على الشريط الحدودي مع إثيوبيا سويسرا تسجل 344 ألفا و497 إصابة بكورونا والوفيات 5293 صدورأمر قضائي لحماية المهاجرين من الترحيل في أمريكا رسمياً.. انطلاق التطعيم ضد فيروس كورونا في روسيا توقعات أمريكية.. إيران قريبة من امتلاك سلاح نووي غوتيريش يحض أرمينيا وأذربيجان على التفاوض أميركا تعلق برامج للتبادل مع الصين وتصفها بأنها "دعائية" بايدن يعتزم تقليص حفل أداء اليمين بسبب كورونا الكويت.. تواصل التصويت بانتخابات مجلس الأمة لقاء بين البرهان وحمدوك لتذليل خلافات "مجلس شركاء الفترة الانتقالية"

السبت 24/10/2020 - 17:15 بتوقيت نيويورك

أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

أفغانستان: مقتل وإصابة 75 شخصًا جراء تفجير انتحاري في العاصمة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

أعلنت وزارة الشؤون الداخلية الأفغانية، أن 18 شخصًا قتلوا جراء تفجير انتحاري وقع اليوم السبت خارج مركز تعليمي بالعاصمة الأفغانية كابول.

وقال المتحدث باسم الوزارة، طارق عريان، إن 57 شخصًا على الأقل جرحوا أيضًا في الهجوم الذي وقع غربي المدينة، مضيفا أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.

وذكرت الوزارة أن المهاجم كان يعتزم دخول المركز لكنه نسف نفسه لدى اقتراب عناصر الأمن منه، وأدى الهجوم إلى غضب وإدانة واسعة النطاق في أفغانستان وخارجها، وذكر القصر الرئاسي في بيان أنه ينبغي على حركة طالبان أن توافق على وقف لإطلاق النار، وقال الممثل المدني لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان، ستيفانو بونتيكورفو: "إن إزهاق أرواح الشباب الأبرياء أمر غير مقبول على الإطلاق".

ومن إسلام أباد، أعربت وزارة الخارجية الباكستانية عن تعاطفها وتعازيها للمتضررين ، وقالت إن البلاد "تدين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي غير الإنساني الذي وقع خارج مركز تعليمي في منطقة داشت بارتشي بمدينة كابول اليوم"، ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن التفجير، ونفت حركة طالبان تورطها في الهجوم الذي سقط فيه عدد كبير من الطلاب ما بين قتيل وجريح ، ويقع موقع الانفجار في منطقة يهيمن عليها أقلية الهزارة الشيعة في كابول.

واستهدف مقاتلو تنظيم داعش مرارًا المراكز التعليمية، حيث كان غالبية الطلاب من أقلية الهزارة الشيعية، وكان آخر هجوم من هذا القبيل تفجيرا انتحاريا تبنى داعش مسؤوليته، واستهدف مركزا تعليميا في نفس المنطقة.

التعليقات