• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انطلاق اجتماعات التشاور الليبية في المغرب بايدن يتعرض لوعكة صحية تلازمة لعدة أسابيع فريق الاتصالات الجديد في البيت الأبيض نساء فقط شركة جديدة تطلب تفويض لتوزيع لقاح فيروس كورونا شبكات التجسس في إيران ساهمت في اغتيال العالم النووي زادة ترامب يخوض آخر معاركه أمام المحكمة العليا للبقاء في البيت الأبيض ساركوزي أمام القضاء الفرنسي من جديد بتهمة الفساد فنزويلا تعلق إجراءات الحجر الصحي على مستوى البلاد اعتبارا من اليوم تأهب إسرائيلي بالجولان وعلى حدود لبنان تحسباً لرد إيراني محتمل اجتماع ليبي بصيغة 13+13 يبدأ اليوم في طنجة وزير الدفاع الإيراني: ردنا على اغتيال فخري زاده قادم وحتمي حمدوك: حكومة السودان المقبلة ستضم 25 إلى 26 وزيرا إصابة وزيرة دفاع النمسا بفيروس كورونا البرلمان الإيراني يطالب بالانسحاب من الاتفاق النووي وطرد مفتشي الوكالة الذرية بريطانيا تواجه خطر الموجة الثالثة لفيروس كورونا

الاحد 25/10/2020 - 03:31 بتوقيت نيويورك

المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد

المعارضة التركية: العمال الصحيون يموتون والحكومة تشاهد

المصدر / وكالات - هيا

طالب المتحدث باسم "لجنة صحة العائلة والأعمال الاجتماعية" التابعة للكتلة البرلمانية لـ"حزب الشعب الجمهوري" المعارض، أونال ديمرتاش، بإنشاء لجنة لبحث وضع تدابير خاصة للحد من إصابة عمال الصحة بفيروس كورونا.

وأضاف ديمرتاش، في تصريحات صحفية، السبت: "الإصابات بالوباء في ازدياد. يجب ألا تكون نهاية عمال الصحة، الذين يقدمون كل طاقتهم في هذه المرحلة هي الموت، بينما الحكومة تشاهد".

وأشار ديمرتاش إلى المشاكل التي يواجهها العمال الصحيون في تركيا قائلاً: "فيروس كورونا أضاف مشاكل جديدة للمشاكل التي يواجهها عمال الصحة منذ سنوات. السياسات الخاطئة للحكومة في فترة الوباء تسببت في جعل ظروف العمل أكثر صعوبةً على عمال الصحة وفي فقدانهم لحقوقهم".

موضوع يهمك?وسط ظهور حملة مقاطعة للبضائع التركية في عدد من الدول العربية، بسبب ما اعتبر السياسة التركية العدائية في المنطقة، وجه...وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" وسط مقاطعة بضائع تركيا..المعارضة لأردوغان "نبكي دماً" العرب و العالم

وأضاف: "تم ترك عمال الصحة بدون حماية خلال فترة الوباء، ولم تؤخذ التدابير الكافية لحمايتهم مع انتشار الوباء. إن أدوات الحماية الشخصية من الفيروس التي وزعت لم تكن في مستوى جيد من حيث الجودة والعدد. ولم يتم الاستجابة لطلبات عمال الصحة بالخضوع لفحص كورونا بشكل دوري. ولم يتم تنظيم أي جدول بخصوص عمال الصحة الذين يعانون أمراض مزمنة".

وتابع: "عمال الصحة الذين هم على تماس مباشر مع المرضى ولديهم احتمال كبير بالتقاط العدوى، لا يتم إجراء اختبارات لهم بشكل دوري. حسب تقرير غرفة أطباء إسطنبول، فإن 64.40% من العمال في المجال الصحي لم يحصلوا على فرصة للخضوع لهذا الاختبار. من جهته قال إبراهيم قالن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في أحد اللقاءات التلفزيونية، إن كادر قصر رئاسة الجمهورية يجرون اختبار كورونا كل يوم".

كلمات دالّة

التعليقات