• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انطلاق اجتماعات التشاور الليبية في المغرب بايدن يتعرض لوعكة صحية تلازمة لعدة أسابيع فريق الاتصالات الجديد في البيت الأبيض نساء فقط شركة جديدة تطلب تفويض لتوزيع لقاح فيروس كورونا شبكات التجسس في إيران ساهمت في اغتيال العالم النووي زادة ترامب يخوض آخر معاركه أمام المحكمة العليا للبقاء في البيت الأبيض ساركوزي أمام القضاء الفرنسي من جديد بتهمة الفساد فنزويلا تعلق إجراءات الحجر الصحي على مستوى البلاد اعتبارا من اليوم تأهب إسرائيلي بالجولان وعلى حدود لبنان تحسباً لرد إيراني محتمل اجتماع ليبي بصيغة 13+13 يبدأ اليوم في طنجة وزير الدفاع الإيراني: ردنا على اغتيال فخري زاده قادم وحتمي حمدوك: حكومة السودان المقبلة ستضم 25 إلى 26 وزيرا إصابة وزيرة دفاع النمسا بفيروس كورونا البرلمان الإيراني يطالب بالانسحاب من الاتفاق النووي وطرد مفتشي الوكالة الذرية بريطانيا تواجه خطر الموجة الثالثة لفيروس كورونا

الاحد 25/10/2020 - 03:45 بتوقيت نيويورك

الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا

الآلاف ينهبون مستودعا للمواد الغذائية بوسط نيجيريا

المصدر / وكالات - هيا

نهب آلاف الأشخاص، الأحد، مستودعا للمواد الغذائية تابعا للحكومة في جوس بوسط نيجيريا وسرقوا محتوياته.

يأتي هذا في ظل موجة أعمال عنف تشهدها أكبر دول أفريقيا من حيث عدد السكان، طالت لاجوس، عاصمة البلاد الاقتصادية، وإيدي في جنوب غرب البلاد.

وهاجمت حشود مستودعا ضخما في جوس يستخدم لتخزين الإمدادات المعدّة للتوزيع خلال فترات الإغلاق الرامية للسيطرة على جائحة كورونا.

نيجيريا تستعيد السيطرة على لاجوس بعد 3 أيام من العنف

وخلال أعمال العنف أحرقت مراكز للشرطة وتعرّضت متاجر للنهب ودمّرت سيارات، وقد اتّهم مسؤولون "قطّاع طرق" باستغلال الفوضى.

وقالت مافيج بام، المقيمة في جوس، إن المستودع كان مليئا بمواد غذائية كان مفترضا توزيعها في مارس/آذار وأبريل/نيسان.

وتابعت: "خلال الإغلاق كانوا يخبئون الأغذية. أي نوع من الحكومات لدينا. مات كثيرون من الجوع".

وقال محمد إبراهيم، وهو أيضا من سكان جوس: "لقد خبأوا هذه الأغذية منذ الإغلاق. كان مفترضا أن يكونوا قد وزّعوها.. فكيف يمكن أن يبقى الفقير على قيد الحياة؟".

التعليقات