• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

انطلاق اجتماعات التشاور الليبية في المغرب بايدن يتعرض لوعكة صحية تلازمة لعدة أسابيع فريق الاتصالات الجديد في البيت الأبيض نساء فقط شركة جديدة تطلب تفويض لتوزيع لقاح فيروس كورونا شبكات التجسس في إيران ساهمت في اغتيال العالم النووي زادة ترامب يخوض آخر معاركه أمام المحكمة العليا للبقاء في البيت الأبيض ساركوزي أمام القضاء الفرنسي من جديد بتهمة الفساد فنزويلا تعلق إجراءات الحجر الصحي على مستوى البلاد اعتبارا من اليوم تأهب إسرائيلي بالجولان وعلى حدود لبنان تحسباً لرد إيراني محتمل اجتماع ليبي بصيغة 13+13 يبدأ اليوم في طنجة وزير الدفاع الإيراني: ردنا على اغتيال فخري زاده قادم وحتمي حمدوك: حكومة السودان المقبلة ستضم 25 إلى 26 وزيرا إصابة وزيرة دفاع النمسا بفيروس كورونا البرلمان الإيراني يطالب بالانسحاب من الاتفاق النووي وطرد مفتشي الوكالة الذرية بريطانيا تواجه خطر الموجة الثالثة لفيروس كورونا

الثلاثاء 27/10/2020 - 04:47 بتوقيت نيويورك

السفير الأمريكي لدى ليبيا: آمل أن يبقى السراج في منصبه لفترة أطول قليلا

السفير الأمريكي لدى ليبيا: آمل أن يبقى السراج في منصبه لفترة أطول قليلا

المصدر / وكالات - هيا

طالب السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، رئيس المجلس الرئاسي في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، فايز السراج البقاء في منصبه لفترة أطول قليلا.

وفي حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، قال نورلاند بهذا الشأن: "أريد فقط أن أثني على رئيس الوزراء السراج لإعلانه نيته التنحي... لذلك آمل وأتوقع أن يبقى في منصب رئيس الوزراء لفترة أطول قليلا، على الأقل حتى يصبح انتقال السلطة هذا ممكنا".

وشدد رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية لدى ليبيا على أن بلاده لا تدعم "أي طرف في الصراع الليبي... والتحدي الآن هو مساعدة جميع الليبيين شرقا وغربا وجنوبا، على تهيئة الظروف لاستعادة سيادتهم وتمهيد الطريق لرحيل جميع القوات الأجنبية المقاتلة".

ولقت الدبلوماسي الأمريكي إلى أن الناس سئمت الحرب "وخلال مشاوراتي العديدة مع القادة الليبيين، لمست أن هناك إجماعا متزايدا على أهمية الحوار السياسي، وليس القوة العسكرية لحل النزاع".

وأشار أيضا إلى أن منتدى الحوار السياسي سيكون "النسخة الأولى من المحادثات التي يجب فيها على المشاركين الإعلان عن عدم الترشح للمناصب السياسية في المؤسسات الجديدة التي سيتم إنشاؤها".

ورأى نورلاند أن التسوية السياسية ستفتح "في ظل منتدى الحوار السياسي الليبي الطريق أمام رحيل جميع القوات الأجنبية ويمكن أن تسهل حل المشكلات التي تزدهر في ظل حالة عدم الاستقرار التي يفرضها الصراع الليبي".

التعليقات